قمة تلوح في الأفق بين البرازيل والأرجنتين

قمة تلوح في الأفق بين البرازيل والأرجنتين

دبي- تلوح في الأفق قمة لاتينية بين البرازيل والأرجنتين قبل نهائي كأس العالم تحت 17 عاما لكرة القدم بالإمارات إن تمكن العملاقان من اجتياز دور الثمانية.

وتلتقي البرازيل مع المكسيك، الجمعة، الذي سيشهد أيضا، لقاء هندوراس مع السويد بينما تلتقي الأرجنتين مع ساحل العاج وأوروغواي مع نيجيريا، السبت.

وتبدو فرصة البرازيل كبيرة في مواصلة التقدم بالمسابقة بعد النتائج الرائعة التي حققها الفريق الفائز باللقب ثلاث مرات والذي يتقاسم الرقم القياسي في عدد مرات التتويج مع نيجيريا.

وأنهت البرازيل الدور الأول بعلامة نجاح كاملة وبنتائج كبيرة؛ إذ فازت على سلوفاكيا والإمارات 6-1 وعلى هندوراس 3- صفر فيما تغلبت على روسيا بطلة أوروبا 3- 1 في دور الـ 16.

وقال مدرب البرازيل الكسندر جالو: “إن طموح فريقه هو بلوغ النهائي والمنافسة على اللقب لكنه يحترم جميع الفرق”.

وسيغيب هدافا الفريق بوسكيليا وجوستافو عن البرازيل بسبب الإيقاف لكنها تمتلك مجموعة كبيرة من اللاعبين الواعدين مثل ناثان وموسكيتو.

ولن تكون المكسيك المدافعة عن اللقب منافسا سهلا بعدما أثبتت قوتها وفازت 2- صفر على إيطاليا في دور الـ 16.

وتأهلت الأرجنتين – التي لم تحرز اللقب من قبل – إلى دور الثمانية بعد فوزها 3-1 على تونس بينما تفوقت ساحل العاج 2-1 على المغرب.

وستكون المواجهة قوية أيضا بين أوروغواي ونيجيريا بعدما فاز الفريق القادم من أمريكا الجنوبية 4-2 على سلوفاكيا فيما تفوق ممثل افريقيا القوي على إيران 4-1 في دور الـ 16.

وفي العين ستلتقي هندوراس مفاجأة البطولة مع السويد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث