قصة 2 مليون يورو كادت تُغيّر شكل كرة القدم في العالم

قصة 2 مليون يورو كادت تُغيّر شكل كرة القدم في العالم
المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

جاءت اعترافات خوتان لابورتا الرئيس السابق لبرشلونة حول النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لتؤكد أن الفريق الكاتالوني أخطأ في صفقة العمر لكونه كان قريبا من جمع أفضل لاعبين في العالم في السنوات الأخيرة في فريق واحد.

وأكد لابورتا أن البرتغالي خورخي مينديز عرض عليه الشاب كريستيانو رونالدو كتعويض عن رفضه التعاقد مع البرتغالي ديكو لكن مانشستر يونايتد دفع 2 مليون يورو أكثر من برشلونة.

وقال لابورتا في حوار مع ماركا ” كنا نعيد بناء فريق جديد في صيف 2003 تعاقدنا مع رونالدينيو وماركيز وكواريزما وتحدثنا مع الوكيل البرتغالي خورخي مينديز الذي كان يريد أن يبيعنا ديكو”.

وأضاف الرئيس السابق لبرشلونة والذي انتخب في نفس الفترة رئيسا “لم نكن قادرين على دفع المقابل المالي لضم ديكو وعرض علينا نجما شابا كان هو كريستيانو رونالدو لكننا كنا مستعدين لدفع 17 مليون يورو فقط وكان قد اتفق مع مانشستر يونايتد على 19 مليون يورو”.

وعاد برشلونة ليتعاقد مع ديكو بعد سنة فقط بينما رحل رونالدو نحو مانشستر يونايتد قبل أن ينتقل لريال مدريد صيف 2009 ويصبح حاليا الغريم التقليدي للنجم ميسي الذي كان قريبا من مجاورته وضيع برشلونة الفرصة بفارق 2 مليون يورو.

ولو انضم رونالدو لبرشلونة لتغير شكل كرة القدم في العالم، حيث لم يكن مرجحا رؤية المنافسة الحالية بين النجمين الكبيرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث