بيرهوف ينتقد الفيفا بسبب مكافآت كأس القارات
بيرهوف ينتقد الفيفا بسبب مكافآت كأس القاراتبيرهوف ينتقد الفيفا بسبب مكافآت كأس القارات

بيرهوف ينتقد الفيفا بسبب مكافآت كأس القارات

انتقد أوليفر بيرهوف، مدير المنتخب الألماني لكرة القدم، الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا)، بسبب المبالغ الهزيلة التي سيحصل عليها بطل العالم نظير مشاركته في بطولة كأس القارات العام المقبل في روسيا.

وقال بيرهوف لوكالة الأنباء الألمانية، على هامش قرعة كأس القارات، التي جرت، أمس السبت، في كازان: "لا أرى أنه من المناسب أن نشارك في البطولة هنا في وقت صعب ثم تدفع تكلفة ذلك كاتحاد كرة".

وأضاف: "لقد جئنا كأبطال العالم، كفريق كبير، نحاول أن نكون أصدقاء للدولة المنظمة، وفي النهاية نحصل على 1.6 مليون دولار".

ووفقا لبيرهوف فإن المشاركة في بطولة كأس القارات خلال الفترة بين الـ 17 من حزيران/يونيو وحتى الثاني من تموز/يوليو 2017 ستكلف اتحاد الكرة الألماني أكثر من الأموال التي يحصل عليها من الفيفا، حتى لو توج في النهاية باللقب.

وأضاف: "فقط يتم دفع نفقات الإقامة في الفنادق لأعداد صغيرة من البعثة، وفقا للوضع الراهن فإننا سندفع من جيوبنا كاتحاد، حتى لو فزنا باللقب".

وحصل المنتخب الألماني على 35 مليون دولار بعد فوزه بلقب مونديال البرازيل 2014، ولكن على النقيض فإنه سيتم توزيع 20 مليون دولار على الفرق الثمانية المشاركة في كأس القارات، وستذهب 4.1 مليون دولار للفريق الفائز باللقب.

ولم يرد الفيفا بشكل فوري على انتقادات بيرهوف، إذ إن غياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي، كان  عاد إلى زيوريخ قبل صدور تصريحات المسؤول الألماني.

ووفقا للمعلومات التي حصلت عليها وكالة الأنباء الألمانية، فإن الدول المشاركة في كأس القارات طرحت هذه المسألة مع الفيفا خلال ورشة العمل التي سبقت إجراء قرعة البطولة، ويتعامل الفيفا مع هذه المسألة بجدية، لكن دون أن تظهر أي حلول جذرية في الأفق.

وتنص لوائح كأس القارات على أن الفيفا يتحمل نفقات السفر والإقامة في الفنادق لإجمالي 40 عضوا من كل منتخب وطني، ولكن مع حساب القائمة التي تضم 23 لاعبا، بالإضافة إلى الجهاز الفني والمسؤولين والمساعدين فإن اتحاد الكرة الألماني سيرسل 60 فردا إلى روسيا.

وأشار بيرهوف: "من الصعب التعامل مع هذا الأمر، لا يوجد مكافأة للاعبين الموجودين في القائمة".

وتابع: "هذا ليست انتقاد لروسيا، ولكن للفيفا، الفيفا ينبغي أن يأخذ هذا الأمر في الحسبان".

وشدد بيرهوف على أن حديثه لا يقتصر على ألمانيا فقط، لكنه يرى أن هناك منتخبات لا يمكنها تحمل هذه التكاليف مثل نيوزلندا.

وأسفرت قرعة بطولة كأس القارات 2017 لكرة القدم، والتي أجريت، أمس السبت في مدينة كازان الروسية، عن تقسيم المنتخبات الثمانية إلى المجموعتين التاليتين:

المجموعة الأولى تضم روسيا ونيوزيلندا والبرتغال والمكسيك.

والمجموعة الثانية تضم بطل أفريقيا وتشيلي والمكسيك وألمانيا.

وتستضيف روسيا فعاليات البطولة على ملاعب أربع مدن هي: العاصمة موسكو وكل من كازان سان بطرسبرغ وسوتشي وذلك قبل عام واحد من استضافة روسيا لفعاليات كأس العالم 2018.

وأجريت القرعة قبل نحو شهرين ونصف الشهر من معرفة الفريق الثامن المشارك في البطولة وهو المنتخب الفائز بلقب القارة الأفريقية، والذي سيتحدد من خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة في الغابون

وقال بيرهوف: "دائما نلعب أمام فرق أوروبية، إنها مسيرة اختبارات رياضية لأننا أيضا نواجه فريقا أفريقيا وآخر من أمريكا الجنوبية وأستراليا".

وأتم: "أرى منتخب تشيلي بالذات مثيرًا، لأنه دائما منظم من الناحية التكتيكية والفنية والبدنية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com