لجنة القيم بالفيفا توقف الألماني نيرسباخ لمدة عام
لجنة القيم بالفيفا توقف الألماني نيرسباخ لمدة عاملجنة القيم بالفيفا توقف الألماني نيرسباخ لمدة عام

لجنة القيم بالفيفا توقف الألماني نيرسباخ لمدة عام

قررت لجنة القيم التابعة للاتحاد الدولي (الفيفا) ايقاف فولفغانغ نيرسباخ الرئيس السابق للاتحاد الألماني لكرة القدم لمدة عام واحد لعدم إبلاغه عن مخالفات مزعومة شابت عملية اختيار ألمانيا لتنظيم كأس العالم 2006.

وأعلنت اللجنة اليوم الاثنين أن القرار يشمل منع نيرسباخ من ممارسة أي أنشطة ذات صلة بكرة القدم. وكان محققون طالبوا بإيقافه لمدة عامين.

وقالت اللجنة في بيان: "لم تنظر هذه القضية في انتهاك محتمل لميثاق أخلاق الفيفا تخص أعمال رشى و/أو فساد فيما يتعلق باختيار الدولة المنظمة لكأس العالم 2006.. وإنما قيّمت فقط علم السيد نيرسباخ بالأحداث المذكورة وإخفاقه في إبلاغ لجنة القيم بها في الوقت المناسب".

من جهة أخرى، وصف فولفغانغ نيرسباخ العقوبة التي وقّعتها لجنة القيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بحظر ممارسته لأي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة عام بـ"غير المنطقية والمفرطة" وقال إنه سيدرس خياراته القانونية.

وقال نيرسباخ في بريد إلكتروني أرسله لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "القرار يضربني بقوة" خاصة، وأنه كان متفائلًا بعدما سمع الأسبوع الماضي أن لجنة القيم لن تفرض حظرًا، ولكنها بدلًا من ذلك ستتبع حجته أن خطئه هو الإبلاغ متأخرًا بوجود شبهات حول مدفوعات دفعتها اللجنة المنظمة لمونديال 2006 للفيفا.

وقال: "أعترفت بخطأي وندمت عليه مرة أخرى".

وأضاف: "أرى أن الحظر الذي فُرض عليّ الآن غير منطقي ومفرط. سأسعى للحصول على مشورة من المحامي عمّا إذا كان ينبغي أن أتخذ إجراءً قانونيًا ضد القرار من عدمه".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com