دونغا يسلب دانتي جنسيته البرازيلية

دونغا يسلب دانتي جنسيته البرازيلية
المصدر: إرم من أحمد نبيل

فجر الدولي البرازيلي بوافيم دانتي مفاجأة بإعلان عدم رغبته مرة أخرى باللعب لمنتخب بلاده، أو حتى العودة إلى البرازيل بعد انتهاء مسيرته الحالية مع فريقه بايرن ميونخ.

أكد مدافع فريق بايرن ميونخ الألماني أنه يعتزم البقاء في ألمانيا مستقبلا، معربا عن رغبته في الحصول على جواز سفر ألماني.

وبدأ دانتي (30 عاما) اللعب في ألمانيا عام 2009 في فريق بروسيا مونشنغلادباخ، ثم انتقل إلى بايرن ميونخ منذ عام 2012 وحتى الآن، حيث حقق معه الفوز مرتين ببطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية العام الماضي.

وقال دانتي الذي شارك في مونديال البرازيل 2014 في حوار مع صحيفة “شبورت بيلد” الألمانية: “أرغب في البقاء في ألمانيا بعد انتهاء مسيرتي، ومع حصولي على الجنسية الأمر سيكون سهلا، فبعد بقائي هنا (ألمانيا) سبع سنوات يمكنني طلب الجنسية وأنا جاهز لكل متطلبات هذا الأمر”.

ويرى الدولي البرازيلي أن فرص انضمامه للمنتخب البرازيلي باتت مستحيلة بعد تولي كارلوس دونغا مسؤولية السيلساو وإجراء تغييرات في صفوف الفريق عقب الخسارة التاريخية أمام ألمانيا بسبعة أهداف مقابل هدف في قبل نهائي المونديال.

الجدير بالذكر أن حصول دانتي على الجنسية الألمانية لا يعطيه أحقية المشاركة مع منتخب ألمانيا، إذ تحرم قوانين الفيفا مشاركة اللاعب مع أكثر من منتخب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث