تحقيقات كأس العالم تكلّف الاتحاد الألماني 5 ملايين يورو
تحقيقات كأس العالم تكلّف الاتحاد الألماني 5 ملايين يوروتحقيقات كأس العالم تكلّف الاتحاد الألماني 5 ملايين يورو

تحقيقات كأس العالم تكلّف الاتحاد الألماني 5 ملايين يورو

تكبّد الاتحاد الألماني لكرة القدم أكثر من 5 ملايين يورو (5.5مليون دولار) بسبب تحقيق خارجي حول مدفوعات قامت بها سلطات كرة القدم في ألمانيا للحصول على حق استضافة مونديال 2006.

وقال الاتحاد الألماني اليوم الجمعة إن شركة المحاماة "فريشفيلدز بروكهاوز ديرينغ" طلبت الحصول على فاتورة جديدة تبلغ 2.9 مليون يورو بعدما حصلت على 2.21 مليون يورو العام الماضي.

ونشرت "فريشفيلدز" نتائج تحقيقاتها في قضية مدفوعات كأس العالم يوم 4 مارس الماضي.

وذكر التقرير أنه لا يوجد دليل على شراء الأصوات عندما حصلت ألمانيا على حق استضافة نهائيات كأس العالم في عام 2000، حيث فازت ألمانيا 12/11 على منافستها جنوب أفريقيا في تصويت أجرته اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

ولكنها كشفت النقاب عن مدفوعات غير واضحة، من بينها حساب يديره فرانز بيكنباور اللاعب الألماني الكبير السابق، والذي كان رئيسًا للجنة التنظيمية لمونديال 2006.

وتركز التحقيق حول دفع ما يعادل 6.7 مليون يورو من اللجنة المنظمة للبطولة لرئيس شركة "أديداس" روبيرت لويس دريفوس بواسطة الفيفا. وتم الإعلان عن هذه الأموال كمدفوعات للحدث الثقافي للبطولة الذي لم يقم.

وبناءً على طلب من الاتحاد الألماني، اطّلع ما يقرب من 30 محامٍ من "فريشفيلدز" على المستندات ورسائل البريد الإلكترونية في مقر الاتحاد اعتبارًا من أكتوبر 2015 واستجوبوا بيكنباور وثيو تسفانتسيغر رئيس الاتحاد الألماني السابق وفولفغانغ نيسرباخ وآخرون.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com