كيف يصب سقوط بايرن ميونخ في مصلحة ألمانيا؟
كيف يصب سقوط بايرن ميونخ في مصلحة ألمانيا؟كيف يصب سقوط بايرن ميونخ في مصلحة ألمانيا؟

كيف يصب سقوط بايرن ميونخ في مصلحة ألمانيا؟

رغم الصدمة الكبيرة التي تعرض لها بايرن ميونخ الألماني ولاعبوه للخروج من المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي ، قد يصب هذا السقوط في مصلحة المنتخب الألماني ومديره الفني يواخيم لوف قبل خمسة أسابيع فقط على انطلاق فعاليات بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) في فرنسا.

وتغلب بايرن على ضيفه أتلتيكو مدريد الأسباني 2 / 1 مساء أمس الثلاثاء في إياب الدور قبل النهائي للبطولة لكنه ودع البطولة بعدما خسر صفر / 1 في مباراة الذهاب على ملعب أتلتيكو الأسبوع الماضي.

ولكن هذا الخروج المبكر قد يفيد لوف والمنتخب الألماني (مانشافت) حيث يمنح الفريق فرصة أفضل للاستعداد قبل يورو 2016 التي تستضيفها فرنسا من العاشر من حزيران/يونيو إلى العاشر من تموز/يوليو المقبلين.

ويبدأ المانشافت معسكره التدريبي في أسكونا بسويسرا في 23 أيار/مايو الحالي بعد يومين فقط من موعد المباراة النهائية لبطولة كأس ألمانيا والتي يلتقي فيها بايرن منافسه العنيد بوروسيات دورتموند.

والآن يستطيع لوف الاعتماد على جميع لاعبيه من عناصر بايرن ميونخ دون انتظار لنهائي دوري أبطال أوروبا في ميلانو والمقرر يوم 28 أيار/مايو الحالي فيما يمتد معسكر المانشافت في سويسرا حتى الثالث من حزيران/يونيو المقبل.

وكان وصول بايرن للنهائي كفيلا بإفساد معسكر المانشافت الذي يسعى إلى إضافة اللقب الأوروبي للقبه العالمي الذي توج به في البرازيل قبل عامين.

ويضم المانشافت من عناصر بايرن كلا من حارس المرمى المتألق مانويل نيوير وجيروم بواتينغ وتوماس مولر وماريو غويتزه ، وكان من المنتظر غياب هؤلاء اللاعبين عن معظم فترة معسكر الفريق التدريبي وعن مباراته الودية المرتقبة أمام المنتخب السلوفاكي في أوغسبورغ يوم 29 أيار/مايو الحالي.

ورغم هذا ، قال لوف إنه كان سيشعر بسعادة "هائلة" إذا تأهل بايرن للنهائي الأوروبي. وربما يقصد لوف بهذا ارتفاع معنويات لاعبي بايرن.

وقال لوف ، بين شوطي مباراة امس ، : "التأهل للنهائي سيصبح أمرا رائعا للكرة الألمانية وللاعبين".

ويعلن لوف قائمة فريقه الأولية ليورو 2016 في 17 أيار/مايو الحالي فيما يعلن القائمة النهائية في 30 من الشهر نفسه.

ويستهل المنتخب الألماني مسيرته في يورو 2016 بلقاء نظيره الأوكراني في مدينة ليل ثم يلتقي في مباراتيه الأخريين بالدور الأول للبطولة منتخبي بولندا وأيرلندا الشمالية على الترتيب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com