رد فعل 13 مدينة تستضيف بطولة أوروبا 2020

رد فعل 13 مدينة تستضيف بطولة أوروبا 2020

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تطبيق فكرة جديدة باسناد تنظيم بطولة أمم أوروبا 2020 لـ13 مدينة.

وبالفعل باتت الفكرة حيز التنفيذ حيث تم اختيار الملاعب التي ستسضيف الملاعب، وفيما يلي رد فعل من بعض المدن 13 التي ستستضيف مباريات بطولة اوروبا لكرة القدم 2020.

* مستضيف مباراتي الدور قبل النهائي والمباراة النهائية:

استاد ويمبلي (لندن)

جريج دايك رئيس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم “عملية تقديم العروض كانت متاحة أمام أكثر من 50 دولة في الاتحاد الاوروبي لكرة القدم لذلك فان الاعتراف بمكانة ويمبلي بهذه الطريقة يجعل أمامنا الكثير من العمل الشاق.

“عندما تجلس وتشاهد كل هذه العواصم حول اوروبا.. يجب أن تفكر في أنها فكرة رائعة أن تقام البطولة في كل هذه المدن لذلك أهنيء الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.”

* مستضيف ثلاث مباريات في دور المجموعات ومباراة في دور الثمانية:

استاد اليانز ارينا (ميونيخ)

فولفجانج نيرسباخ رئيس الاتحاد الالماني لكرة القدم “أنا راض تماما وسعيد بقدرتنا على اقناع الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بعرضنا وأن نمتلك في 2020 مباريات في بطولة اوروبا بالمانيا بعد 32 عاما.”

الاستاد الاولمبي (روما)

كارلو تافيكيو رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم “بعد نهائي الدوري الاوروبي في تورينو قبل عدة أشهر ستكون ايطاليا – عقب منحها استضافة بطولة اوروبا 2020 ونهائي دوري أبطال اوروبا في ميلانو عام 2016 – مرجعا لكرة القدم الاوروبية في السنوات القادمة.”

استاد زينيت ارينا (سان بطرسبرج)

فيتالي موتكو وزير الرياضة الروسي “كانت هناك فرصة لأن ترفض القوى أن نستضيف مباريات بسبب الوضع السياسي الحالي. لكننا سعداء حقا بأن تم الفصل بين الرياضة والسياسة.”

* مستضيف ثلاث مباريات في دور المجموعات ومباراة في دور الستة عشر:

استاد اوروبا (بروكسل)

ميشيل دوج الرئيس الشرفي للاتحاد البلجيكي لكرة القدم “أنا فخور بأن بلجيكا عادت مرة أخرى لتنظيم بطولة كبيرة. والأكثر من ذلك المركز الخامس في تصنيف الفيفا.. منتخبنا أيضا ضمن صفوة فرق العالم.”

استاد باركن (كوبنهاجن)

يسبر مولر رئيس الاتحاد الدنمركي لكرة القدم “إنه أمر رائع لكرة القدم الدنمركية وكوبنهاجن ولكل أسرة اللعبة في الدنمرك. نحن فخورون بالثقة التي أظهرها الاتحاد الاوروبي لكرة القدم تجاهنا.”

استاد افيفا (دبلن)

جون ديلاني الرئيس التنفيذي للاتحاد الايرلندي لكرة القدم “هذه فرصة لا تعوض لأن نستضيف جزءا من النهائيات الاوروبية على ملعبنا.. سيوفر ذلك دفعة ضخمة لكرة القدم الايرلندية وللدولة بأكملها.”

الاستاد الوطني (بوخارست)

رازفان برليانو رئيس الاتحاد الروماني لكرة القدم “ساند ميشيل بلاتيني دائما عملية تحديث كرة القدم الرومانية. نريد أن نجلب كرة القدم مرة أخرى الى شعور الناس وسنعود للعمل غدا.”

استاد هامبدن بارك (جلاسجو)

ستيوارت ريجان الرئيس التنفيذي للاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم “سيكون من الرائع أن تتأهل اسكتلندا لبطولة اوروبا 2020 واللعب أمام مدرجات ممتلئة باستاد هامبدن بارك.”

استاد سان ماميس (بيلباو)

ميجيل كاردينال رئيس مجلس الرياضة في الحكومة الاسبانية “بيلباو تمتلك كل متطلبات أن تكون مدينة مستضيفة رائعة. مدينة حديثة ومثيرة للاهتمام وترحب دائما بملايين السائحين وستثبت مجددا كيف أن تنظيم حدث رياضي مهم سيجلب للمدينة اهتماما عالميا.” (اعداد أحمد ماهر للنشرة العربية)

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث