تشيكيا تهزم هولندا بهدف قاتل

تشيكيا تهزم هولندا بهدف قاتل

براغ – فاز منتخب تشيكيا لكرة القدم على نظيره الهولندي ثالث مونديال 2014 في البرازيل 2-1 الثلاثاء، في براغ في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2016 في فرنسا.

على ملعب نادي سبارتا براغ، تقدم أصحاب الأرض عند منتصف الشوط الأول بعدما استقبل ديفيد لافاتا داخل المنطقة كرة على صدره ووضعها أمام بوريك دوكال الذي سددها قوية ارتطمت بالقائم الأيمن وتحولت إلى الزاوية اليسرى لمرمى ياسبر سيليسن (22).

وجهد رجال المدرب الهولندي القديم-الجديد غوس هيدينك خليفة مواطنه لويس فان غال الذي رحل للاشراف على مانشستر يونايتد الانجليزي، من أجل التعويض لكن الوقت المتبقي من الشوط الأول لم يسعفهم في غياب القطار السريع الجناح الأيسر آريين روبن.

وفي الشوط الثاني، أدركت هولندا التعادل إثر كرة عرضية عالية من الجهة اليسرى رفعها دالي بليند وتابعها المدافع ستيفان دي فريي برأسه في الزاوية اليمنى البعيدة عن متناول بيتر تشيك (55).

وكاد فلاديمير داريدا يعيد التقدم مجددا لتشيكيا بتسديدة أرضية زاحفة لامست أسفل القائم الأيسر وخرجت (58)، قلت بعدها الفرص المباشرة على المرميين.

وفي الوقت بدل الضائع، أعاد المدافع داريل يانمات برأسه كرة عرضية مرسلة من الجهة اليسرى إلى الحارس سيليسن ابتعدت عن الأخير قليلا وارتدت خلفه من القائم الأيسر انقض عليها البديل التشيكي فاكلاف بيلار وأطلقها بقوة داخل المرمى هدف الفوز لأصحاب الارض (90+1).

وكانت كازخستان تعادلت مع لاتفيا ضمن المجموعة ذاتها سلبا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث