إيكلستون يثير الشكوك حول مستقبل حلبة مونزا ضمن بطولة فورمولا 1
إيكلستون يثير الشكوك حول مستقبل حلبة مونزا ضمن بطولة فورمولا 1إيكلستون يثير الشكوك حول مستقبل حلبة مونزا ضمن بطولة فورمولا 1

إيكلستون يثير الشكوك حول مستقبل حلبة مونزا ضمن بطولة فورمولا 1

لا يزال الغموض يكتنف مستقبل سباق جائزة ايطاليا للسّيارات على حلبة مونزا عقب نهاية الموسم المقبل حيث قال بيرني إيكلستون ممثّل الحقوق التّجارية لبطولة العالم لسباقات السّيارات فورمولا 1 اليوم الجمعة إن التّوصل لاتّفاق بات أكثر تعقيدًا.

وستستضيف الحلبة التاريخية الواقعة قرب ميلانو - والتي كانت حاضرة على جدول السّباقات في كل عام منذ انطلاق البطولة عام 1950 - السباق الوحيد الذي يجري في إيطاليا ضمن بطولة العالم وذلك في سبتمبر أيلول المقبل لكنه لا يوجد عقد لما بعد عام 2016.

وقال إيكلستون (85 عامًا) لرويترز عندما سُئِل عن المفاوضات الجارية: "هناك الكثير من النقاشات الجارية في الوقت الحالي لكن لا يوجد الكثير من التحرك."

وأضاف البريطاني إيكلستون: "لقد قالوا لي قبل عدة أشهر ‭‭'‬‬كل شيء جاهز ونعرف تحديدًا أين نحن وتمت الموافقة على كل شيء ولا توجد أي مفاجآت‭'‬."

وتابع: "سمعت أمس أنّ الأمر بات سياسيًا للغاية...هل ستمضي الأمور قدمًا أم لا. لا يوجد ما يمكن فعله بشأن هذا الأمر."

وقال روبرتو ماروني رئيس إقليم لومباردي في سبتمبر أيلول الماضي إن عقدًا جديدًا سيبرم بنسبة 99.9% قبل نهاية 2015 عقب إبداء رئيس وزراء إيطاليا ماتيو رينتسي دعمه للفريق.

وقال أنجيلو ستيتشي دامياني رئيس نادي السّيارات في إيطاليا الشّهر الماضي إن أسّس الاتفاق وضعت وسيتم حسم بعض التفاصيل الصغيرة.

ويأمل دامياني في حسم الاتفاق بنهاية فبراير شباط الجاري للاحتفاظ بسباق ليس بوسع الكثير من الجماهير تصديق خروجه من لائحة السّباقات وخاصة جماهير فريق فيراري الذي تمثّل لها مونزا الحلبة الخاصة بها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com