سقوط مفاجئ لدورتموند وجاره شالكة

سقوط مفاجئ لدورتموند وجاره شالكة

دورتموند – سقط بوروسيا دورتموند وصيف الموسم الماضي أمام ضيفه باير ليفركوزن رابع الموسم الماضي 0-2 السبت في المرحلة الأولى من الدوري الألماني لكرة القدم.

على ملعب سيغنال إيدونا بارك” أمام 80667 متفرجا، سجل لاعب وسط باير ليفركوزن كريم بلعربي أسرع هدف في تاريخ “بوندسليغا” بعد 9 ثوان على انطلاق المباراة.

واستفاد ليفركوزن الضيف من ضربة البداية فصدم دورتموند بثلاث تمريرات لتصل الكرة إلى بلعربي (24 عاما)، الغاني الأب والمغربي الأم، فمر عن المدافع ماتياس غينتر ثم سدد خادعا الحارس.

وكان البرازيلي جيوفاني ألبير صاحب الهدف الاسرع بعد 11 ثانية لفريقه بايرن ميونخ أمام هامبورغ في 31 كانون الثاني/يناير 1998 مع أولف كيرشتن لاعب ليفركوزن الآخر بعد 11 ثانية أيضا في مرمى كايزرسلاوترن في 30 اذار/مارس 2002، وبول فراير لبوخوم في مرمى ميونخ 1860 في 25 أيار/مايو 2003.

وتلقى دورتموند الهدف الثاني بعد 94 دقيقة عندما سلم بلعربي الكرة إلى الهداف شتيفان كيسلينغ فزرعها في المرمى في الوقت بدل الضائع في شباك الحارس الأسترالي ميتشل لانغيراك (90+5).

وعجز دورتموند أن يستمر في مواصلة عروضه الجيدة في الأونة الاخيرة بعد أن حقق فوزا معنويا على بايرن ميونخ في الكأس السوبر 2-0، كما تغلب على شتوتغارت كيكرز من الدرجة الثالثة 4-1 في كأس ألمانيا منتصف الأسبوع الحالي.

وكان ليفركوزن حل في المركز الرابع الموسم الماضي وهو خطا خطوة كبيرة نحو المشاركة في دوري أبطال أوروبا بعد فوزه خارج ملعبه على كوبنهاغن الدانماركي 3-2 في ذهاب ملحق الدور التمهيدي.

وفاز هوفنهايم على ضيفه أوغسبورغ 2-0 بهدفي المجري آدم تسالاي (33) والنروجي طارق اليونسي (35) على ملعب “راين نيكر ارينا” أمام 23792 متفرجا.

وتعادل هرتا برلين مع فيردر بريمن 2-2 بهدفي جوليان شيبر لاعب بوروسيا دورتموند السابق(16 و47)، مقابل هدفي الكونغولي الديمقراطي اساني لوكيميا-مولونغتي (53) والأرجنتيني فرانكو دي سانتو (55) على الملعب الأولمبي في برلين أمام 59672 متفرجا.

واستمتع المدرب توماس شاف بعودته إلى البوندسليغا عندما قاد اينتراخت للفوز على ضيفه فرايبورغ 1-0 بهدف لاعبه الجديد السويسري الدولي حارس سيفيروفيتش القادم من ريال سوسييداد الإسباني مقابل 3،2 ملايين يورو (15) على ملعب “كومرتسبانك ارينا” أمام 46200 متفرج.

واستراح شاف سنة بعدما درب فيردر بريمن 14 سنة قبل أن يعود إلى عالم التدريب.

وتعادل كولن مع هامبورغ من دون أهداف على ملعب “راين انرجي” شتاديون أمام 50 الف متفرج.

وتختتم المرحلة الأحد، بمبارتي بادربورن مع ماينز، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع شتوتغارت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث