بلاتر: أريد الاستمرار في رئاسة الفيفا

بلاتر: أريد الاستمرار في رئاسة الفيفا
المصدر: إرم - (خاص) من نور الدين ميفراني

عبر السويسري جوزيف بلاتر عن رغبته في الإستمرار في رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد انتهاء ولايته الحالية في 2015 ، مؤكدا أن مهمته لم تنهي في خدمة كرة القدم العالمية .

و احتفل بلاتر بعيد ميلاد الثامن و السبعين في العاشر من آذار / مارس الماضي و رغم تقدمه في السن لا زال المرشح الأبرز لخلافة نفسه في السنة القادمة .

و قال بلاتر في تصريحات نشرتها صحيفة ” بليك ” السويسرية :” نعم أنا مرشح للرئاسة ، و أريد الإستمرار في خدمة كرة القدم العالمية لو رغبت الاتحادات الوطنية في ذلك .”

و أضاف بلاتر :” ولايتي شارفت على الإنتهاء لكن دوري لم ينتهي بعد .”

و انتخب بلاتر رئيسا للاتحاد الدولي سنة 1998 خلفا للبرازيل جوهافلانج ، وكان قبلها يشغل أمينا عاما ثم مديرا تنفيذيا منذ سنة 1981 .

و سبق للفرنسي جيروم شامبان أن أعلن ترشيحه لمنافسة بلاتر رغم كونه اعترف بصعوبة فوزه ، وكان قد عمل مستشارا للسويسري .

و يبقى الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أبرز المرشحين لحرمان بلاتر من ولاية جديدة ، لكنه لم يعلن عن ترشيحه بعد و ينتظر نهاية مونديال البرازيل للإعلان عن موقفه رسميا .

و قال بلاتيني :” أنا الشخص الوحيد القادر على هزم بلاتر ، لكني سأقرر بعد نهاية مونديال البرازيل و استشارة عدد كبير من الإتحادات القارية و الوطنية الأوروبية التي أعرف أن أغلبها يرغب في بقائي رئيسا للإتحاد الأوروبي .”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث