بيليه يؤيد ترشح شامبين لرئاسة الفيفا

بيليه يؤيد ترشح شامبين لرئاسة الفيفا

أيد الأسطورة بيليه مساعي جيروم شامبين لأن يصبح الرئيس المقبل للاتحاد الدولي لكرة القدم، قائلاً أنه يدعم رؤية الفرنسي البالغ من العمر 55 عاماً بشأن مستقبل الفيفا الإثنين.

ومنح البرازيلي بيليه الذي ينظر إليه باعتباره أفضل لاعب أنجبته ملاعب كرة القدم على الإطلاق دعمه لشامبين في رسالة مصورة تم عرضها عندما دشن شامبين حملته في مؤتمر صحفي في لندن.

وقال بيليه “لا يمكن أن أجلس بعيداً عن الجدل الدائر لأنه مهم للغاية بالنسبة لمستقبل كرة القدم ولهذا فأنا أدعم جيروم شامبين ورؤيته.”

وأرسى شامبين حملته على أساس التعامل مع عدم التوازن الذي تعاني منه الرياضة داخل وخارج الملعب وجعل إدارة الفيفا أكثر ديمقراطية وشفافية.

وقال بيليه “73 عاماً” أن الإثنين التقيا لأول مرة في التسعينات من القرن الماضي عندما كان بيليه وزيراً للرياضة في البرازيل، وكان شامبين السكرتير الأول للسفارة الفرنسية في البلاد وأنهما طوراً “علاقة صداقة وطيدة”.

وأضاف بيليه “تمر كرة القدم في الوقت الحالي بالكثير من النجاحات ولكنها تواجه الكثير من المشكلات، وهو ما يتطلب وجود اتحاد دولي قوي وديمقراطي يمتلك رؤية لصالح الجميع وقدرة على الإدارة تتسم بأنها عالمية وحديثة.”

وتابع “يجب أن يواصل الفيفا القيام بما كان يقوم به جيداً في الماضي مع نقل كافة مسابقاته وكأس العالم إلى جميع دول العالم إلى جانب مواصلته لبرامج التطوير الخاصة به إضافةً لتأقلمه مع القرن 21 والعالم في وقتنا الحالي.”

وسبق للفرنسي شامبين (55 عاماً) وهو دبلوماسي سابق العمل مع الفيفا لمدة 11 عاماً ما بين 1999 و2010 كما عمل مستشاراً مستقلاً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث