“بنفيكا” يتحول لفريق “إزيبيو”

“بنفيكا” يتحول لفريق “إزيبيو”
المصدر: إرم-(خاص) من أحمد نبيل

خلد نادي بنفيكا ذكرى نجمه التاريخي إزيبيو بطريقة معبرة للغاية بوضع اسمه على قمصان كل لاعبين الفريق الذين خاضوا مباراة قمة الدوري البرتغالي الأحد أمام بورتو.

وتوفي إزيبيو، الفائز بأحد عشر لقبا محليا مع بنفيكا ، الأحد الماضي في منزله بمدينة لشبونة عن 71 عام، جراء إصابته بأزمة قلبية.

وقاد إزيبيو، المولود عام 1942 في مستعمرة موزمبيق البرتغالية، منتخب بلاده نحو المركز الثالث في مونديال إنكلترا عام 1966، كما تصدر قائمة هدافي البطولة برصيد تسعة أهداف.

وكان أول لاعب برتغالي يحصل على جائزة الكرة الذهبية.

وكانت أغلبية الأحزاب السياسية البرتغالية قد قررت الأسبوع الماضي دفن الأسطورة إزيبيو ، في المقبرة الوطنية بالبرتغال ، إلى جانب أشهر الشخصيات في تاريخ البلاد.

وفي مباراة الأحد ، استعاد بنفيكا مركز الصدارة بعد فوزه النظيف بهدفين في مباراة القمة التي جمعته مع بورتو حامل اللقب في ختام المرحلة الخامسة عشرة من الدوري البرتغالي.

وسجل الإسباني رودريغو مورينو ماشادو (13) والمدافع الأرجنتيني ايزيكييل غاراي(53) هدفي بنفيكا الذي رفع رصيده إلى 36 نقطة وبفارق نقطتين أمام سبورتينغ لشبونة الذي فشل في الاحتفاظ بالمركز الأول إثر تعادله سلبيا مع مضيفه استوريل في الافتتاح السبت ، بينما تراجع بورتو إلى المركز الثالث برصيد 33 نقطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث