دروغبا يشارك ساويرس في منجم ذهب

دروغبا يشارك ساويرس في منجم ذهب
المصدر: إرم - (خاص) من أحمد نبيل

رغم أن دروغبا لم يحصل على الجائزة الذهبية كأحسن لاعب في العالم من قبل، إلا أن الحظ لم يفته في الحصول على الذهب، فدروغبا أصبح له أسهم في منجم كامل من الذهب بموطنه الأصلي.

ففي تاريخ 8 يناير/ كانون الثاني وقع دروغبا عقد شراء حاز بموجبه على 5 % من “شركة مناجم إيتي”، التي تقوم باستخراج الذهب من أحد المناجم الموجودة غربي كوت ديفوار كجزء من برنامج الخصخصة الجزئي لهذه الشركة.

وبهذه الصفقة سيجد دروغبا نفسه جنباً إلى جنب الملياردير المصري نجيب ساويرس رئيس شركة المناجم المعروفة “لا مانشا” المساهم الرئيسي في “شركة مناجم إيتي” منذ العام الماضي.

أما بالنسبة لديدييه دروغبا فإن هذه الصفقة تُعد أول استثمار معلن لهذا اللاعب في عالم الأعمال، وذلك بعد دخوله العام الماضي قائمة أغنى 50 لاعب كرة قدم في العالم وذلك طبقاً لتصنيف الموقع المتخصص “هدف”، “غول بالإنكليزية”، ويحتل في هذه القائمة الموقع الخامس والعشرين بثروة تقدر بمبلغ 30 مليون يورو.

دروغبا حصل على هذا المبلغ من خلال مشواره في عالم كرة القدم وانضمامه لفرق كبيرة مثل تشيلسي بمرتب سنوي 8 مليون يورو، وفرق غنية مثل شنغهاي شينهوا بمرتب سنوي 12 مليون يورو، أما في ناديه الحالي، غلطة سراي، فيبلغ مرتبه السنوي 10 ملايين يورو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث