كونتي: غوارديولا أستاذي

كونتي: غوارديولا أستاذي
المصدر: إرم (خاص) من أحمد نبيل

اختار “مؤتمر دبي الرياضي الدولي الثامن”، المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي أفضل مدرب في العالم لعام 2013، لكن المدرب يرى أن اختياره من قبل الفيفا لن يتم قريباً، مفصحاً عن فضل الإسباني بيب غوارديولا عليه.

وفاز مدرب يوفنتوس بجائزة أفضل مدرب في العالم من مؤتمر دبي الذي يقام تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمه مجلس دبي الرياضي تحت شعار “كرة القدم والتمكين للمستقبل” يومي 28 و 29 كانون الأول/ديسمبر الجاري.

وتفوق أنطونيو كونتي مدرب يوفنتوس المتوج معه بلقب الدوري في آخر موسمين في المنافسة على الإسباني رافائيل بينيتيز مدرب نابولي، وكذلك الألماني يورغن كلوب المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند.

وقال كونتي تعليقاً على الجائزة: “هذا شرف كبير لي الفوز بهذه الجائزة، وأشكر اللاعبين على مساعدتي في تحقيق هذه الجائزة، فهم وراء ذلك لا شك”.

وأضاف: “هل يمكنني الحصول على جائزة أفضل مدرب هذا العام في اختيارات الفيفا، هذا طريق طويل جداً ويحتاج الفوز ببطولات دولية مثل غوارديولا وجوزيه مورينيو، لذا أتمنى أن أحصل على لقب يوروبا ليغ في 2014 خاصة وأن النهائي سيقام على ملعبها في تورينو، ثم العودة لدوري الأبطال الموسم المقبل”.

ويسير يوفنتوس بخطى ثابتة لتحقيق لقب الدوري الإيطالي للعام الثالث على التوالي، وكذلك كأس إيطاليا، ويمكن للفريق أن يحقق رقماً قياسياً بالفوز بالكأس للمرة العاشرة.

وكان يرافق كونتي في مؤتمر دبي من المدربني كل من مواطنه فابيو كابيلو المدير الفني لمنتخب روسيا وكذلك غوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ بطل العالم وأوروبا.

وعن غوارديولا قال كونتي “أنا أكبر من بيب بحوالي عامين لكني تعلمت منه الكثير وصار مرجعاً بالنسبة لي، لقد درست خطط تكتيكية خاصة بغوارديولا خاصة تلك التي طبقها في برشلونة، لقد كان مبتكراً، كما أني عملت مع واحداً من أكثر المدربين فوزاً بالبطولات، إنه كابيلو لقد ساعدني كثيراً في مسيرتي”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث