يوفنتوس يضمن صدارة ذهاب الكالتشيو

روما – سينهي يوفنتوس عام 2013 وهو متقدم بخمس نقاط في صدارة دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم بعد فوزه 4-1 على مضيفه اتلانتا ليحقق انتصاره التاسع على التوالي.

وبقي روما كأقرب ملاحقي يوفنتوس بعدما أنهى العام بانتصار ساحق 4-0 على كاتانيا متذيل الترتيب بفضل هدفين سجلهما المدافع مهدي بنعطية.

وأحكم الهدف 11 لكارلوس تيفيز في الدوري هذا الموسم بعد ست دقائق وأهداف بول بوجبا وفرناندو يورينتي وارتورو فيدال، قبضة يوفنتوس على الصدارة برصيد 46 نقطة من 17 مباراة.

ويمتلك روما – الذي لا يزال سجله يخلو من الهزائم – 41 نقطة بعد اكتساحه للفريق الصقلي في مباراة هز فيها أيضا ماتيا ديسترو وجرفينيو الشباك.

وساعد الهدف 14 لجوسيبي روسي هذا الموسم فريقه فيورنتينا على تحقيق فوز صعب 1-0 على مضيفه المتواضع ساسولو ليرتفع رصيده الى 33 نقطة في المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط وراء نابولي الثالث.

وحقق ايلاس فيرونا انتصارا ساحقا على لاتسيو المتعثر 4-1 عن طريق ثنائية للمهاجم الدولي السابق لوكا توني وهدفين اخرين من رومولو وخوان ايتوربي.

وارتقى فيرونا للمركز الخامس برصيد 29 نقطة متقدما بنقطة واحدة على انترناسيونالي الذي يواجه ميلانو في قمة المدينة في وقت لاحق اليوم الاحد.

وواصل سامبدوريا مسيرته الخالية من الهزائم تحت قيادة مدربه الجديد سينيشا ميهايلوفيتش بتعادله 1-1 مع بارما بينما قلص تورينو الفارق مع انترناسيونالي الى ثلاث نقاط بفوزه الكبير 4-1 على كييفو.

وكانت مباريات الجولة الـ17 قد افتتحت بتعادل نابولي أمام مستضيفه كالياري، وخسر ليفورنو أمام أودينيزي 1-2.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث