أغنى 10 أندية أوروبية

أغنى 10 أندية أوروبية
المصدر: إرم – (خاص) من محمد ياسر

استعداداً لفترة الانتقالات الشتوية قام موقع “ترانسفير ماركت” الإنكليزي المختص بالإحصائيات بذكر أكبر 10 فرق أوروبية من الناحية المادية، وهذه الأنديه بالترتيب:

1- ريال مدريد “إسبانيا”، قيمة قائمة اللاعبين 515 مليون جنية إسترليني، حيث يمتلك النادي الملكي أغلى صفقتين في تاريخ كرة القدم وأغلى لاعبين في العالم حالياً، النجم الويلزي غاريث بيل الذي قدر ثمنه ب 83 مليون جنية إسترليني، بالإضافة إلى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي كلف انتقاله لريال مدريد 80 مليون جنية إسترليني قادماً من مانشستر يونايتد في صيف عام 2009.

2- برشلونة “إسبانيا”، قيمة قائمة اللاعبين 510 مليون جنية إسترليني، ويمثل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بمفرده نصف القيمة المادية المذكورة، والنجم الإسباني أندريس إنيستا والبرازيلي نيمار لهم نصيب الأسد في النصف الأخر.

3- بايرن ميونيخ “ألمانيا”، قيمة قائمة اللاعبين 430 مليون جنية إسترليني، ويضم الفريق العديد من النجوم منهم خافي مارتينيز أغلى لاعب في البوندسليغا، بالإضافة إلى النجم الألماني الشاب ماريو غوتسة، الذي ربما يكون اللاعب الأغلى والأفضل في العالم في المستقبل القريب.

4- مانشستر سيتي “إنكلترا”، قيمة قائمة اللاعبين 415 مليون جنية إسترليني، حيث أصبح نادي مانشستر سيتي من الكبار منذ أن قام مجموعة من المستثمرين الإمارتيين بشرائه، حيث قاموا بإنفاق 90 مليون جنية إسترليني فقط على الميركاتو الصيفي، ولديهم قائمة لاعبين يتخطى سعر الواحد منهم 20 أو حتى 30 مليون جنية إسترليني، ربما يكون النجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو هو أغلاهم.

5- تشيلسي “إنكلترا”، قيمة قائمة اللاعبين 405 مليون جنية إسترليني، حيث يعد أحد أغنى الأندية بإمتلاكه قائمة نجوم ذات أسعار خيالية، حيث أن الفريق اللندني ملك لرجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش منذ عام 2003، والذي قام بصرف أكثر من 2 مليار جنية إسترليني على النادي في العقد الأخير.

6- مانشستر يونايتد “إنكلترا”، قيمة قائمة اللاعبين 355 مليون جنية إسترليني، ويمتلك الشياطين الحمر قائمة من النجوم يتقدمهم واين روني هو الأغلى قيمة ما بين اللاعبين.

7- باريس سان جيرمان “فرنسا”، قيمة قائمة اللاعبين 320 مليون جنية إسترليني، حيث أصبح النادي ملك لمجموعة المستثمرين القطريين على رأسهم ناصر الخليفي، وأصبح يضم أغلى تعاقدات منهم المهاجم الأورغوياني إدينسون كافاني القادم من نابولي في الميركاتو الصيفي بمبلغ قدر ب 64 مليون جنية إسترليني ليكون الصفقة الأغلى في تاريخ الكرة الفرنسية، يذكر أن لاعبين أيضاً أمثال ماركو فيراتي ولوكاس مورا بإمكان الفريق الفرنسي أن يجني مبالغ خيالية إذا أراد بيعهم، نظراً لعمرهم الصغير.

8- آرسنال “إنكلترا”، قيمة قائمة اللاعبين 315 مليون جنية إسترليني، ويمتلك آرسنال حالياً مجموعة لاعبين شباب بإمكانه أن يبيعهم بأسعار عالية، أبرزهم الويلزي المتألق أرون رامزي والنجم الألماني مسعود أوزيل

9- يوفنتوس “إيطاليا”، قيمة قائمة اللاعبين 310 مليون جنية إسترليني، وتعاقد يوفنتوس الصيف الماضي مع الأرجنتيني كارلوس تيفيز والإسباني فيرناندو لورينتي، ويملك في فريقه لاعبين مرغوبين من أندية أخرى في سوق الانتقالات مثل أرتورو فيدال النجم التشلي والدولي الإيطالي كلاوديو ماركيزيو، بالإضافة إلى الجوهرة السوداء بول بوجبا، الذي من الممكن أن يبيعه البيانكونيري بمبلغ قياسي إذا أراد.

10- توتنهام “إنكلترا”، قيمة قائمة اللاعبين 280 مليون جنية إسترليني، حيث قام النادي الإنكليزي بشراء 3 نجوم بلغ ثمنهم 75 مليون جنية إسترليني، وهم البرازيلي باولينيو والإسباني روبيرتو سولدادو والأرجنتيني إيريك لاميلا، ليكون مجموع أسعار اللاعبين 280 مليون جنية إسترليني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث