كلينسمان غير سعيد بعودة بعض اللاعبين إلى الدوري الأمريكي
كلينسمان غير سعيد بعودة بعض اللاعبين إلى الدوري الأمريكيكلينسمان غير سعيد بعودة بعض اللاعبين إلى الدوري الأمريكي

كلينسمان غير سعيد بعودة بعض اللاعبين إلى الدوري الأمريكي

ربما تدل عودة بعض اللاعبين الأمريكيين للعب في الدوري الامريكي لكرة القدم على ارتفاع مستوى البطولة، لكن الألماني يورغن كلينسمان مدرب المنتخب الأمريكي للعبة الشعبية يشعر بالقلق على اللاعبين الذين يتخذون هذه الخطوة خوفا من تراجع مستواهم.

وتلقى قرار كلينت ديمسي بالانتقال من توتنهام الانجليزي إلى سياتل ساوندرز وانتقال مايكل برادلي من روما إلى تورونتو ترحيبا من جانب القائمين على الدوري الأمريكي، إلا أن كلينسمان يقول إن اللاعبين ربما يجدا صعوبة في الحفاظ على مستوى أدائهما في البطولة الأمريكية.

وقال كلينسمان قبل مباراة فريقه الودية أمام هندوراس الثلاثاء "لا يمكنني القيام بشيء حيال ذلك. أوضحت عند انتقال كلينت ومايكل أنه سيكون من الصعب عليهما كثيرا الحفاظ على نفس المستوى الذي كانا يقدمانه قبل العودة. هذا هو الواقع حتى أكون صادقا."

ورغم أن ديمسي عمره 31 عاما وجيرمين جونز لاعب شالكه السابق الذي انتقل مؤخرا إلى نيوانجلند ريفوليوشن في الـ32، إلا أن انتقال برادلي (27 عاما) من الدوري الإيطالي كان غير متوقع لأنه تم خلال فترة التألق والعطاء.

وبعد أن فقد مكانه في التشكيلة الأساسية لروما، تلقى برادلي عرضا مغريا وعقدا طويل الأمد من تورونتو، إلا أنه كان دون المستوى في نهائيات كأس العالم كما قدم النادي الكندي موسما مخيبا للآمال وبدا أنه لن يتأهل للأدوار الاقصائية في البطولة الأمريكية.

وقال كلينسمان عن برادلي "أعتقد أنه أمضى عاما سيئا للغاية بعد أن انتقل من فريق ينافس في دوري أبطال أوروبا إلى فريق آخر لن يتأهل حتى للأدوار الاقصائية. إنها خيبة أمل هائلة."

وأضاف المدرب الألماني قوله "عليه أن يثبت أن مستواه لم يتراجع مطلقا.. الأمر يعود له ولبيئته حتى يتضح (لنا) المستوى الذي يمكنه تقديمه."

وعن هذين اللاعبين قال كلينسمان "الواقع هو أنه بالنسبة لهذين اللاعبين فإن أقدامهما على هذه الخطوة يعني أنهما أصبحا في بيئة أقل مستوى من البيئة التي كانا فيها من قبل."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com