دونغا سعيد بالمرونة في أداء البرازيل وبتألق نيمار
دونغا سعيد بالمرونة في أداء البرازيل وبتألق نيماردونغا سعيد بالمرونة في أداء البرازيل وبتألق نيمار

دونغا سعيد بالمرونة في أداء البرازيل وبتألق نيمار

تسير بداية ثاني ولاية للمدرب دونغا مع منتخب البرازيل لكرة القدم بشكل رائع ولديه في الانتصار الرائع على اليابان في مباراة ودية الثلاثاء، العديد من الأسباب للشعور بأن نسيان الكابوس الذي عاشه الفريق في كأس العالم على أرضه في يوليو تموز الماضي يمكن نسيانه سريعا.

وعلى أرضها وتحت قيادة المدرب السابق لويز فيليبي سكولاري، شق الفريق طريقه بسلاسة للدور قبل النهائي في كأس العالم قبل أن تسحقه ألمانيا 7-1، فأقيل المدرب وخرج عدد كبير من المراقبين يظنون بأن إعادة بناء الفريق ستكون مهمة مؤلمة وستستغرق وقتا طويلا.

ومنح المنصب إلى دونغا الذي سبق وتولاه بين 2006 و2010 مهمة إعادة الاحترام للفريق الفائز 5 مرات بكأس العالم وفي سجله الآن 4 انتصارات في 4 مباريات آخرها اليوم بعد رباعية ولا أروع من نيمار.

وظهر نيمار بطريقة رائعة في سنغافورة اليوم وأبهر جمهورا بلغ عدده 51577 متفرجا في دوره الجديد كلاعب حر ليسجل الأهداف الأربعة في الفوز 4-0 للبرازيل التي سيطرت على اللعب وبدت عليها الثقة منذ ركلة البداية.

وقال دونغا الذي تغلب فريقه 2-0 على الأرجنتين في بكين السبت الماضي، للصحفيين "قمت بتغييرات في التشكيلة اليوم لأرى كيف يمكن أن نلعب بدون مهاجم في الشوط الثاني."

وأضاف "فعلت هذا لأن نيمار أصيب بنزلة برد في الصين واعتقدت أنه سيكون من الأفضل أن يلعب بحرية ونترك له التركيز على تسجيل الأهداف فقط.

"جميع الخطط يبدو أنها تلائم هذا الفريق وأنا أحب تجربة أشياء مختلفة. في النهاية لم نكن نلعب حتى بأي مهاجم.. وسار كل شيء على ما يرام."

وأضاف دونغا أنه لا ينبغي المبالغة في تقدير الفوز على اليابان التي لا تملك خبرة كبيرة بمرورها هي الأخرى بعملية إعادة بناء لكنه بدا واثقا بدرجة كبيرة في مهاجمه البارز الذي رفع رصيده من الأهداف الدولية إلى 40 في 58 مباراة.

وقال المدرب البالغ من العمر 50 عاما "قلنا له إن لديه جوانب كثيرة يمكن العمل على تطويرها."

وأضاف "الآن وهو قائد للفريق عليه مسؤولية وله مكانة خاصة في منتخب البرازيل.. لقد رد بطريقة جيدة لكنه لا يزال يبدو وكأنه يلعب مع أصدقائه.. لا نزال نريد أن نراه يلعب بطريقة أفضل."

واعترف دونغا بسعادته من رد فعل الفريق خلال الجولة الحالية في آسيا وقال إنه يشعر بذلك بعد الفوز 1-0 على كل من كولومبيا والإكوادور الشهر الماضي.

وقال "الطريقة التي لعبنا بها في هاتين المباراتين تظهر أن الفريق يسير في الطريق الصحيح."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com