فيديو.. البرازيل تسحق اليابان بسوبر هاتريك لنيمار
فيديو.. البرازيل تسحق اليابان بسوبر هاتريك لنيمارفيديو.. البرازيل تسحق اليابان بسوبر هاتريك لنيمار

فيديو.. البرازيل تسحق اليابان بسوبر هاتريك لنيمار

طوكيو - قاد مهاجم برشلونة الإسباني نيمار منتخب بلاده البرازيل إلى فوز ساحق على اليابان بتسجيله سوبر هاتريك في المباراة الدولية الودية لكرة القدم التي أقيمت بينهما الثلاثاء في سنغافورة.

وفرض نيمار نفسه نجما للمباراة بتسجيله الأهداف الـ4 في الدقائق 18 و48 و77 و81.

وبات نيمار أول لاعب يسجل 4 أهداف في مباراة واحدة مع السيليساو منذ روماريو في مرمى فنزويلا عام 2000 خلال تصفيات كأس العالم.

ورفع نيمار رصيده الدولي إلى 40 هدفا في 58 مباراة.

وهو الفوز الرابع على التوالي للبرازيل بقيادة مدربها القديم الجديد كارلوس دونغا الذي خلف مواطنه لويز فيليبي سكولاري بعد الاخفاق الكبير في مونديال 2014 الذي استضافته والخسارة التاريخية أمام ألمانيا 1-7 في ربع النهائي.

وكان منتخب السيليساو بقيادة دونغا الساعي إلى بدء مرحلة جديدة وإعادة الاعتبار إلى الكرة البرازيلية، حقق فوزين باهتين على كولومبيا والإكوادور بنتيجة واحدة 1-0 الشهر الماضي، وتغلب على غريمه التقليدي الأرجنتيني 2-0 السبت الماضي، وهو سيواجه تركيا وديا في 12 تشرين الثاني/نوفمبر في اسطنبول.

وتابع دونغا الذي قاد المنتخب إلى لقب مونديال 1994 كلاعب، لكنه أقيل كمدرب بعد فشله في تخطي ربع نهائي مونديال 2010، فلسفته في منح الفرصة لدماء جديدة خصوصا في خط الدفاع في ظل غياب القائد تياغو سيلفا وديفيد لويز بسبب الإصابة، فدفع بمدافع أتلتيكو مدريد الإسباني ميراندا ومدافع تشلسي فيليبي لويس.

ونجح دونغا الذي يحضر منتخب بلاده لكأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) الصيف المقبل في تشيلي، إلى حد كبير من الناحية الدفاعية حيث لم يدخل مرمى منتخب بلاده أي هدف في المباريات الـ4.

في المقابل، منيت اليابان التي تستعد للدفاع عن لقبها بطلة لآسيا مطلع العام المقبل في أستراليا، بخسارتها الثانية في رابع مباراة ودية بقيادة مدربها الجديد المكسيكي خافيير اغويري بعد الأولى أمام أوروغواي 0-2 الشهر الماضي حيث تعادلت بعدها مع فنزويلا 2-2 في الشهر ذاته، وفازت على جامايكا 1-0 الجمعة الماضي.

ومنح نيمار التقدم للبرازيل في الدقيقة 18 عندما تلقى كرة خلف الدفاع من دييغو تارديلي صاحب الثنائية في مرمى الأرجنتين السبت الماضي، فتوغل داخل المنطقة وتابعها داخل المرمى.

وعزز نيمار تقدم منتخب بلاده مطلع الشوط الثاني بالطريقة ذاتها إثر تلقيه تمريرة خلف الدفاع من لاعب وسط ليفربول الانجليزي فيليب كوتينيو، بديل لاعب وسط تشلسي الانجليزي أوسكار، فانفرد بالحارس الياباني وسددها بيمناه زاحفة داخل المرمى (48).

وتابع نيمار هوايته في هز الشباك وأضاف الهدف الثالث من مسافة قريبة إثر كرة مرتدة من الحارس الياباني بعد تسديدة قوية لكوتينيو (77).

وختم نيمار المهرجان في الدقيقة 81 بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة من المخضرم ريكاردو كاكا، بديل الياس، وبعد هجمة منسقة قادها المخضرم الآخر روبينيو، بديل تارديلي.

شاهد أهداف المباراة هنا:

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com