الدنمارك تأمل في المزيد من فايب ضد البرتغال
الدنمارك تأمل في المزيد من فايب ضد البرتغالالدنمارك تأمل في المزيد من فايب ضد البرتغال

الدنمارك تأمل في المزيد من فايب ضد البرتغال

أحرز البديل لاسه فايب هدفه الدولي الأول ليمنح الدنمارك نقطة خارج ملعبها أمام ألبانيا السبت، وإذا استطاع أن يقوم بالأمر نفسه على ملعبه ضد البرتغال الثلاثاء، فإنه قد يصبح لاعبا أساسيا في تشكيلة المدرب مورتن أولسن.

وحول اشتراك فايب - الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري السويدي برصيد 20 هدفا مع جوتنبرج - سير المباراة لصالح المنتخب الدنماركي.

ومن المتوقع أن تكون مواجهة البرتغال اختبارا أصعب، لكن فايب يثق في ترك بصمة مماثلة.

وقال فايب للصحفيين "أنا في حالة جيدة ولدي ثقة جيدة بالنفس.. والكرات تأتي نحوي" مضيفا أنه لم يتوقع أن يضمن له هدفه ضد ألبانيا مكانا في التشكيلة الأساسية أمام البرتغال.

وتابع اللاعب البالغ عمره 27 عاما "هذا سيتوقف على نوعية المباراة."

وبالنسبة لفايب وزملائه في المنتخب الدنماركي، فإن المهمة ستساعدها إصابة كريستيانو رونالدو في الركبة التي جعلت مشاركته محل شك في المباراة التي ستقام بالمجموعة التاسعة.

وبعد خسارة مفاجئة أمام ألبانيا على أرضها في المباراة الأولى، لن تكتفي البرتغال بالدفاع عندما تزور العاصمة الدنماركية وهو أمر من المفترض أن يلائم فايب.

ويعرف الفريقان بعضهما البعض جيدا إذ التقيا 5 مرات في السنوات الـ6 الأخيرة من بينهم 4 مواجهات في تصفيات كأس العالم 2010 وتصفيات بطولة أوروبا 2012 وحقق كل منهما انتصارين وتعادلا في مباراة واحدة.

وسجل نيكلاس بندتنر شريك فايب في الهجوم في الشوط الثاني ضد ألبانيا 5 أهداف في هذه المباريات الخمس أمام البرتغال، لكنه رغم مساهمته في هدف التعادل لفايب ضد ألبانيا إلا أنه بدا بعيدا عن مستواه.

ويمر رونالدو بحالة رائعة من تسجيل الأهداف مع ريال مدريد في بداية الموسم، لكنه أحرز هدفين فقط في تلك المواجهات ضد الدنمارك التي لا تزال بحاجة لمراقبته بشدة إن نجح في تجاوز إصابته.

وتتصدر الدنمارك ترتيب المجموعة التي تضم 5 فرق ولها 4 نقاط متفوقة على ألبانيا بفضل تسجيلها لأهداف أكثر.

ولدى صربيا - التي تستضيف ألبانيا الثلاثاء - وأرمينيا نقطة واحدة بعد تعادلهما السبت.

وتأتي البرتغال في مؤخرة الترتيب بعد خسارتها في مباراتها الوحيدة حتى الآن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com