العقم التهديفي مشكلة قديمة تواجه تشكيلة ألمانيا الجديدة
العقم التهديفي مشكلة قديمة تواجه تشكيلة ألمانيا الجديدةالعقم التهديفي مشكلة قديمة تواجه تشكيلة ألمانيا الجديدة

العقم التهديفي مشكلة قديمة تواجه تشكيلة ألمانيا الجديدة

سيأمل منتخب ألمانيا بطل العالم في التعافي سريعا من هزيمته أمام مضيفه البولندي بهدفين دون رد في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 السبت، عندما يواجه إيرلندا الثلاثاء على أرضه.

لكن لكي يتحقق له هذا الأمر فإنه يتعين عليه أولا أن ينهي حالة العقم التهديفي.

وأهدر الألمان الكثير من الفرص السانحة في وارسو، قبل أن يتجرعوا أول هزيمة لهم على الاطلاق أمام بولندا في خسارة مدوية جعلتهم يحتلون المركز الثالث في المجموعة الرابعة بالتصفيات.

والاخفاق في التسجيل ليس ظاهرة جديدة على منتخب ألمانيا الذي واجه نفس المشكلة مؤخرا ما أجبر المدرب يواكيم لوف على إجراء تغييرات في منتصف مشواره بكأس العالم لمساندة ميروسلاف كلوزه مهاجمه الوحيد.

وكانت النتائج كارثية على المنافسين حيث مضت ألمانيا بقوة لتفوز باللقب العالمي.

لكن كلوزه لن يستطيع إضافة المزيد من الأهداف لحصيلته القياسية مع ألمانيا بعدما أعلن اعتزاله بعد كأس العالم وسيتعين على لوف التفكير مليا في إيجاد حلول لإخفاق فريقه في هز شباك المنافسين رغم استحواذه على اللعب في أرجاء الملعب.

وقال لوف الذي يملك 6 لاعبين فقط في تشكيلته من الفريق الذي خاض نهائي كأس العالم في يوليو تموز "يتعين علينا الاستعداد لمباراة إيرلندا الثلاثاء، والتأكد من قدرتنا على التعويض."

وتابع "كانت مباراتنا مع بولندا من طرف واحد لكننا اخفقنا في التسجيل."

وسيكون من السابق جدا لأوانه الخروج بأي انطباع دائم عن حالة الفريق الألماني الجديد بالنظر إلى الغيابات الكبيرة بسبب الإصابات ومن بينهم باستيان شفاينشتايغر ومسعود أوزيل وماركو ريوس.

وحرم اعتزال القائد السابق فيليب لام وكلوزه وبير مرتساكر الفريق أيضا من خبرات كبيرة يحتاج إليها حيث كان توماس مولر البالغ من العمر 25 عاما أكثر اللاعبين تمثيلا لألمانيا بين المجموعة التي لعبت أمس.

وبدأ لوف المباراة بدون مهاجم صريح ودفع بلاعب الوسط المهاجم مولر في الخط الأمامي. وكان هذا الأمر يشبه بدايات ألمانيا في كأس العالم الماضية.

وأضاف كريم بلعربي المنضم حديثا لمنتخب ألمانيا الكثير من السرعة على الأطراف، لكنه اخفق في استغلال العديد من الفرصة السانحة التي صنعها لنفسه. كما ظهرت عدم الفعالية أيضا على ماريو غوتزه الذي يقوم من حين لآخر بدور المهاجم.

وفي ظل وجود مهاجم صريح واحد فقط هو ماكس كروس لاعب بروسيا مونشنغلاباخ في التشكيلة، لكنه جلس احتياطيا أمس، سيتعين على لوف وضع خطة محكمة إذا ما أراد الفوز على إيرلندا.

وتحسر ماتس هوملز مدافع ألمانيا قائلا "أخفقنا في التسجيل وبالنظر إلى عدد الفرص التي لاحت لنا أرى أنها كانت مهزلة."

وجمعت ألمانيا 3 نقاط من مباراتين لها في التصفيات لكنها تعلم جيدا ان المشوار لا يزال طويلا وأن الهزيمة الأولى أمام بولندا رغم فداحتها إلا أنها ليست كارثية.

وقال غوتزه "لم يكن يومنا."

وتابع "سنفوز يوم الثلاثاء وسنحصل على النقاط الثلاث وسيتغير ترتيب المجموعة كثيرا."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com