هزيمة مفاجئة لألمانيا "بطلة العالم" في تصفيات أمم أوروبا
هزيمة مفاجئة لألمانيا "بطلة العالم" في تصفيات أمم أوروباهزيمة مفاجئة لألمانيا "بطلة العالم" في تصفيات أمم أوروبا

هزيمة مفاجئة لألمانيا "بطلة العالم" في تصفيات أمم أوروبا

حققت بولندا فوزا مفاجئا على ألمانيا بطلة العالم بهدفين مقابل لا شيء السبت، لتحقق أول انتصاراتها على الجار اللدود وتتصدر المجموعة الرابعة في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2016.

ووضع هدف سجله أركاديوش ميليك بضربة رأس قوية الفريق البولندي في المقدمة بعد 51 دقيقة من البداية، وأضاف سيباستيان ميلا الهدف الثاني قبل نهاية المباراة ليمنح أصحاب الأرض انتصارا لا ينسى ضد الجارة القوية بعد الفشل في 18 محاولة سابقة.

والآن تتصدر بولندا - التي سجلت هدفا واحدا في آخر ست لقاءات ضد الألمان وخسرت 12 من آخر 18 لقاء سواء ضد ألمانيا أو ألمانيا الغربية - المجموعة الرابعة بست نقاط وهو نفس رصيد إيرلندا.

ولدى ألمانيا 3 نقاط من مباراتين تحتل بها المركز الثالث.

ولم تظهر ألمانيا أيا من قدراتها العالية وهي ترتدي الزي الأحمر والأسود الذي لعبت به آخر مرة في انتصارها الساحق على البرازيل 7-1 في قبل نهائي كأس العالم.

وبذل الألمان الذين لعبوا في استاد شهد خسارتهم 2-1 أمام إيطاليا في قبل نهائي بطولة أوروبا 2012 جهدا كبيرا في مواجهة صمود رباعي الدفاع البولندي أمام 57 ألف متفرج متحمس.

وضمن الثنائي طويل القامة كاميل جاليب ولوكاش شوكالا التفوق لبولندا في الكرات العالية بشكل أفضل من ماتس هوملز الذي خاض مباراته الأولى مع ألمانيا منذ نهائي كأس العالم.

وكانت أفضل فرصة لألمانيا التي غاب عنها لاعبون مميزون بينهم باستيان شفاينشتايغر في الدقيقة 38 حين لعب ماريو غوتزه تمريرة عرضية على القائم البعيد لكن الجناح كريم بلعربي سددها بعيدا في أولى مبارياته مع الألمان.

ومع اقتراب الشوط الأول من النهاية، أتيحت لألمانيا فرص أخرى كثيرة لكن لا توماس مولر ولا بلعربي نجحا في الاستفادة منها.

وبعد 5 دقائق من بداية الشوط الثاني، نجح ميليك في هز الشباك بضربة الرأس إثر تمريرة عرضية.

وأكمل ميلا انتصار بولندا بلمسة سهلة من أمام المرمى إثر تمريرة عرضية من روبرت ليفاندوفسكي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com