تغييرات "بالجملة" في تشكيلة البرازيل الجديدة
تغييرات "بالجملة" في تشكيلة البرازيل الجديدةتغييرات "بالجملة" في تشكيلة البرازيل الجديدة

تغييرات "بالجملة" في تشكيلة البرازيل الجديدة

ريو دي جانيرو - أجرى مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم "الجديد-القديم" كارلوس دونغا تغييرات بالجملة في أول تشكيلة له بعد تسلمه مهامه وذلك لمواجهة كولومبيا والإكوادور وديا الشهر المقبل في الولايات المتحدة.

وعين دونغا مدربا للبرازيل خلفا للويس فيليبي سكولاري بعد كأس العالم التي استضافتها بلاده ولقي فيها منتخب السامبا خسارة تاريخية أمام نظيره الألماني 1-7 في نصف النهائي، وأخرى بثلاثية نظيفة أمام نظيره الهولندي لتحديد المركز الثالث.

وسبق لدونغا أن أشرف على منتخب بلاده في مونديال 2010.

وستكون المباراة الأولى للبرازيل بعد كأس العالم مع كولومبيا في ميامي في 5 أيلول/سبتمبر المقبل، والثانية مع الإكوادور في نيوجرزي بعد 4 أيام.

وتغلبت البرازيل بصعوبة على كولومبيا 2-1 في ربع نهائي المونديال.

وأبقى دونغا على عشرة لاعبين فقط من الذين شاركوا في كأس العالم، أبرزهم نيمار الذي تعرض لإصابة في إحدى فقرات الظهر أمام كولومبيا بالذات وغاب أكثر من 40 يوما قبل أن يشارك مع فريقه برشلونة الإسباني في مباراة ودية للمرة الأولى.

وتضم التشكيلة 22 لاعبا 6 منهم فقط من الذين خاضوا المباراة الكارثية أمام المانيا وهم ديفيد لويز وفرناندينيو وهولك وأوسكار ولويس غوستافو ومايكون.

ومن أبرز المبعدين عن التشكيلة مارسيلو وداني ألفيش وباولينيو وفريد.

ويغيب المدافع تياغو سيلفا بسبب إصابة تعرض لها قبل أيام في مباراة ودية لفريقه باريس سان جيرمان الفرنسي مع نابولي الإيطالي.

واللاعبون هم:

- للمرمى: جيفرسون (بوتافوغو) ورافايل كابرال (نابولي الإيطالي).

- للدفاع: ديفيد لويز وماركينيوس (باريس سان جيرمان الفرنسي) وجيل (كورينثيانز) وميراندا (أتلتيكو مدريد الإسباني) ومايكون (روما الإيطالي) وفيليبي لويس (تشلسي الانجليزي) وأليكس ساندرو ودانيلو (بورتو البرتغالي).

- للوسط: لويس غوستافو (فولفسبورغ الألماني) وإلياس (كورينثيانز) وفرناندينيو (مانشستر سيتي الانجليزي) وراميريز (تشلسي الانجليزي) وإيفرتون ريبيرو (كروزيرو) وأوسكار (تشلسي).

- للهجوم: هولك (زينيت سان بطرسبورغ الروسي) وريكاردو غولارت (كروزيرو) ووليان (تشلسي) ونيمار (برشلونه الإسباني) وفيليبي كوتينيو (ليفربول الانكليزي) ودييغو تارديلي (أتلتيكو مينيرو).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com