الجزيرة والعين يأملانها مواجهة “مختلفة” في آسيا

الجزيرة والعين يأملانها مواجهة “مختلفة” في آسيا

أبوظبي – لم يتبق للإمارات إلا الجزيرة والعين في دوري أبطال آسيا لكرة القدمK لكن خروج أحدهما بات مؤكداً حين يلتقيا في دور الستة عشر الثلاثاء.

ويستضيف الجزيرة مباراة الذهاب على أرضه في أبوظبي، وقد مرت أربعة أيام لا أكثر على تعادلهما 2-2 في دوري المحترفين الإماراتي الذي ذهب لقبه بالفعل للأهلي الذي ودع دوري الأبطال من الدور الأول.

وحين التقيا الخميس، في ملعب العين الحديث، حصل صاحب الأرض على المتوقع دائماً من هدافه الغاني أسامواه جيان فتقدم بهدفين متتاليين في الشوط الأول، لكن الجزيرة تعادل عن طريق فيليبي كايسيدو وعلي مبخوت في الشوط الثاني.

حينها قال الايطالي والتر زينجا مدرب الجزيرة إنه: “راض عن النتيجة بعدما تمكن فريقي من التعادل لكن أكيد مباراة آسيا ستكون مختلفة.”

ولا يوجد ما يضمن اختلاف الحال في اللقاء القاري إلا لو فكر أحدهما في تعويض الإخفاق المحلي أمام الأهلي الذي نال لقب الدوري ولا يقف بينه وبين لقب كأس الرئيس إلا العين في المباراة النهائية.

ونقل موقع العين عن محمد عبيد حماد المشرف على الفريق إن اللاعبين يرغبون في نتيجة إيجابية خارج ملعبهم قبل لقاء الإياب في استاد هزاع بن زايد الأسبوع المقبل.

وقال: “الفريق يركز جهوده في الوقت الحالي على مباراة الجزيرة.. نتطلع لإحراز نتيجة ايجابية قبل المواجهة الحاسمة في العين وتحضيراتنا للقاء تمضي على نحو ممتاز من أجل تحقيق النتيجة المطلوبة.”

وأضاف: “رغم أهمية المواجهات الحاسمة خلال استحقاقي أسيا والكأس (المحلية) إلا أننا لم نغفل عن البدء في التجهيز للموسم القادم منذ وقت مبكر بداية بتأهيل المصابين يوسف أحمد موسى ومحمود الماس وخالد عبدالرحمن.”

يعني هذا بوضوح استمرار غياب هذا الثلاثي عن تشكيلة المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش وهو ثالث مدرب للعين هذا الموسم.

لكن أول بطل لدوري أبطال آسيا بشكلها الحالي (في 2003) يهتم أكثر بتجهيز لاعب منتخب استراليا اليكس بروسك الذي قال حماد إنه سيخضع لفحوص طبية لبيان مدى قدرته على المشاركة.

كما يتطلع الفريق لتعافي نجمه عمر عبد الرحمن الذي لم يشارك الخميس، بسبب الإصابة.

أما الجزيرة، فيواجه مشكلة ربما أكبر في غياب المهاجم المغربي عبد العزيز برادة الذي سجل له أربعة أهداف في المجموعة الأولى التي تجاوزها الفريق الإماراتي في المركز الثاني بعدما انتصر ثلاث مرات في ست مباريات.

واحتل العين صدارة المجموعة الثالثة متفوقاً على الاتحاد من السعودية ولخويا بطل قطر.

ولقاء الثلاثاء هو الرابع بين الفريقين هذا الموسم بعدما انتصر الجزيرة 3-1 في كأس المحترفين و2-1 في الدور الأول من الدوري قبل تعادلهما الخميس الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث