مدرب الأهلي الإماراتي يدعو لاعبيه للتركيز في المشوار الآسيوي

مدرب الأهلي الإماراتي يدعو لاعبيه للتركيز في المشوار الآسيوي

دبي – طلب الروماني كوزمين أولاريو مدرب الأهلي من لاعبيه نسيان نشوة الاقتراب من إحراز لقب دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم والتركيز على مباراتهم “الصعبة” أمام ضيفه سيباهان الإيراني في دوري أبطال آسيا الثلاثاء.

وقال أولاريو في مؤتمر صحفي: “سمعت أشياءً كثيرة عن حسم الدوري ولكن من وجهة نظري عندما استلم الدرع سأقول الدوري انتهى. ودائما سنسعى للفوز حتى نستلم درع المسابقة. عملنا جيدا طوال الفترة الماضية. ولا يجب أن نرتاح الآن حتى ننهي مشوارنا بنجاح في الموسم الحالي.”

وتابع: “لدينا أكثر من فرصة للتتويج بأكثر من لقب وأعتقد أن الموسم الحالي هو الأصعب للأهلي لأننا مطالبون الآن بالفوز بجميع الألقاب التي وصلنا للعب عليها.”

ويحاول الأهلي مواجهة ضغط المباريات في ظل منافسته على كل الألقاب.

واقترب الأهلي من حسم بطولة الدوري ويتقدم بتسع نقاط على أقرب منافسيه كما أنه تأهل إلى نهائي كأس الرئيس وكذلك نهائي كأس المحترفين.

ورغم فوز الأهلي خارج أرضه على سيباهان في الجولة الماضية 2-1 مستفيداً من هدف إسماعيل الحمادي في اللحظات الأخيرة، فإنه يدرك مدى صعوبة مواجهة هذا الفريق الإيراني الذي يملك ثلاث نقاط فقط من ثلاث مباريات.

ويتربع السد القطري بطل آسيا 2011 في الصدارة بخمس نقاط متقدماً بفارق الأهداف على الأهلي، بينما يأتي الهلال السعودي بطل آسيا 2000 في المركز الرابع والأخير بالمجموعة الثانية برصيد نقطتين.

وأكد أولاريو صعوبة المباراة أمام لاعبي سيباهان الذين “يمتلكون قوة بدنية عالية ولديهم مهارات فنية صعبة على أي فريق.”

ورداً عن كيفية تنسيق الأهلي بهذا النجاح في أكثر من مسابقة في نفس التوقيت قال المدرب الروماني: “لدينا مجموعة جيدة من اللاعبين تتعامل جديا مع كل البطولات والمباريات خطوة بخطوة والمشكلة هنا أن البرنامج مزدحم وأن كل المسابقات تقام في نهاية الموسم بنفس توقيت البطولة الاسيوية وبالتالي نصبح مطالبين بالتنافس على أكثر من جبهة في نفس الوقت.”

وتابع: “يشكل هذا ضغطاً بدنياً كبيراً على اللاعبين وتلك الصعوبات على كل الأندية وليست على الأهلي فقط. هذه المجموعة قوية وكل الفرق لديها فرصة للتأهل الذي أعتقد أنه سيحسم في الجولة الأخيرة.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث