ثنائية جرافيتي تقود الأهلي للفوز على العين

ثنائية جرافيتي تقود الأهلي للفوز على العين

أبوظبي – سجل البرازيلي جرافيتي هدفين ليقود الأهلي للفوز على العين بثلاثة أهداف لهدفين الأحد في قمة الجولة الـ20 من دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم.

ورفع الأهلي رصيده إلى 48 نقطة ليواصل صدارة الدوري بفارق ست نقاط عن الشباب أقرب مطارديه، فيما بقي العين حامل لقب الدوري في الموسمين الماضيين في المركز الثامن وله 27 نقطة.

وهدد العين -الذي لعب على أرضه في ملعبه الجديد استاد هزاع بن زايد – مرمى الأهلي في بداية المباراة دون جدوى بمحاولات من الغاني اسامواه جيان وياسين الغناسي.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الأهلي في الدقيقة 35 عندما تعرض لاعبه عبد العزيز هيكل للعرقلة من قبل حارس العين خالد عيسى لينفذها جرافيتي بنجاح محرزاً الهدف الأول.

وبعد دقيقتين على بداية الشوط الثاني، تابع جرافيتي ركلة ركنية نفذها البرتغالي هوجو فيانا على رأس البرازيلي سياو لتصل الى قدم جرافيتي الذي عكسها في المرمى مسجلاً الهدف الثاني.

ودفع الكرواتي زلاتكو تاليتش مدرب العين بصانع اللعب عمر عبد الرحمن بدلاً من هلال سعيد في الدقيقة 55 ليتحسن وضع العين ويصبح أكثر قدرة على تهديد مرمى الأهلي.

ومرر عمر عبد الرحمن كرة رائعة الى محمد أحمد ليسددها الأخير باتجاه المرمى، لكن حارس الأهلي سيف يوسف تصدى لها فيما حاول الغناسي لكن كرته علت العارضة.

وأشرك الأهلي أحمد خليل بدلاً من إسماعيل الحمادي أملاً من الروماني كوزمين أولاريو مدرب الفريق في تسجيل هدف ثالث للاطمئنان.

لكن العين نجح في الحصول على ركلة جزاء إثر تعرض لاعبه إسماعيل أحمد للدفع من جرافيتي نفذها الغاني جيان في الشباك مقلصاً الفارق في الدقيقة 77.

وفي الدقيقة 90 تسلم خليل كرة رائعة من جرافيتي فتوغل بها في منطقة الجزاء ووضعها في شباك العين معلناً الهدف الثالث للأهلي.

وقلص العين الفارق مجدداً في الوقت بدل الضائع بهدف سجله إسماعيل أحمد برأسه بعد تمريرة من الغناسي.

وحقق بني ياس أول انتصار له تحت قيادة مدربه الجديد العراقي عدنان حمد بعد تغلبه على الإمارات بهدفين لهدف.

وسجل سالم سعيد هدف الفوز الأول لبني ياس الذي لعب على أرضه في أبوظبي عندما استغل كرة سقطت من بين يدي الحارس فتابعها برأسه في الدقيقة 12.

وأدرك الامارات التعادل عبر البرازيلي جوستافو هيريرا من ركلة جزاء في الدقيقة 26 لينتهي الشوط الاول 1-1.

وفي الدقيقة 56 أحرز نواف مبارك الهدف الثاني لبني ياس من كرة ثابتة سددها قريبة من منطقة الجزاء في زاوية المرمى.

وهذه ثالث مباراة للمدرب حمد مع بني ياس منذ توليه الاشراف على الفريق في الرابع من فبراير/شباط الماضي حيث خسر أمام الأهلي في الدوري 1-4 وأمام القادسية الكويتي 4-0 في الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا. وأصبح رصيد بني ياس 27 نقطة في المركز التاسع مقابل 17 نقطة للإمارات في المركز 12.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث