لقاء قمة بين العين والوحدة رغم الابتعاد عن المنافسة

لقاء قمة بين العين والوحدة رغم الابتعاد عن المنافسة

أبوظبي – ستتسلط الأضواء على لقاء قمة العاصمة أبوظبي بين العين والوحدة الخميس رغم ابتعاد الفريقين عن سباق المنافسة على اللقب هذا الموسم في دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم.

ويحتل العين بطل الدوري في آخر موسمين المركز الخامس برصيد 27 نقطة بفارق 12 نقطة عن الأهلي المتصدر ويتقدم على جاره الوحدة صاحب المركز السابع بنقطتين مع تبقي تسع جولات على نهاية المسابقة.

وقال الإسباني كيكي سانشيز فلوريس مدرب العين لموقع النادي على الانترنت “المباراة لن تكون مهمة سهلة للفريقين. على مر التاريخ تحظى مباريات القمة في كل مكان بطابع خاص.”

وأضاف “أمضيت ثلاثة مواسم على التوالي بالدوري الإماراتي وأعلم جيداً أن الوحدة من الفرق المنظمة والقوية والفوز عليه يتطلب مجهوداً مضاعفاً وتركيزاً كبيراً.”

ولم يخسر العين في آخر خمس مباريات بالدوري وفاز على دبي بثلاثية نظيفة في الجولة الماضية، لكنه سيفتقد لاعب الوسط عمر عبد الرحمن للإصابة.

وقد يستعين البرتغالي جوزيه بيسيرو مدرب الوحدة بالمغربي عادل هرماش الغائب منذ فترة طويلة والكويتي حسين فاضل بعد شفائه من الإصابة.

ويعتقد عبد الله سالم مدير الكرة في الوحدة أن فريقه سيخوض اللقاء دون ضغوط مع ابتعاده مع العين عن سباق المنافسة على اللقب.

ومن المفترض ألا يواجه الأهلي صعوبة في تخطي عقبة مضيفه الإمارات المتعثر الخميس، من أجل تعزيز موقعه في الصدارة لكن الجهاز الفني للفريق حذر اللاعبين من التهاون.

وأكد الروماني نيكولا كاتلين مساعد مدرب الأهلي أن فريقه سيلعب أمام الإمارات بنفس القوة التي أظهرها في الجولة الماضية عندما فاز 3-1 على الشعب صاحب المركز قبل الأخير مع كفاح هذه الأندية من أجل البقاء.

وقال كاتلين “ترشيحات الفوز تصب في صالح الأهلي. لاعبون الأهلي أكثر جاهزية وتركيزاً ويعلمون جيداً أهمية الحفاظ على مركزهم وعدم التفريط فيه.”

ويريد كاتلين من فريقه عدم إهدار أي نقاط في المسابقة المحلية خلال الفترة المقبلة والتي ستشهد ضغطاً في المباريات قبل أن يبدأ الأهلي مشواره في دوري أبطال آسيا الشهر القادم أمام الهلال السعودي.

ويريد الجزيرة صاحب المركز الثالث التعافي من آثار هزيمته في الجولة الماضية أمام عجمان عندما يستضيف الظفرة الخميس.

ويملك الجزيرة 32 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الشباب صاحب المركز الثاني والذي يتأخر بسبع نقاط وراء الأهلي قبل استضافة الشعب المهدد بالهبوط الجمعة.

وفي باقي مباريات الجولة سيتقابل الشارقة صاحب المركز الرابع برصيد 30 نقطة مع دبي متذيل الترتيب والوصل مع عجمان الجمعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث