الأهلي يستفيد من عودة البرازيلي سياو ويفوز على النصر

دبي – قاد البرازيلي سياو العائد من الايقاف فريقه الأهلي لتشديد قبضته على صدارة دوري المحترفين الاماراتي لكرة القدم الخميس، بعد فوزه على ضيفه النصر بثلاثة أهداف لهدف في قمة الجولة السادسة عشرة.

ورفع الأهلي رصيده الى 36 نقطة متفوقاً بست نقاط على أقرب مطارديه الشباب الذي يلعب الجمعة مع الجزيرة الثالث برصيد 29 نقطة.

تقدم سياو بهدف للاهلي في الدقيقة 20 بعدما توغل في منطقة الجزاء ليسدد الكرة في زاوية المرمى.

وأضاف اللاعب البرازيلي الهدف الثاني في الدقيقة 40 من ركلة جزاء حصل عليها زميله إسماعيل الحمادي بعدما تعرض للدفع داخل المنطقة، وقبل نهاية الشوط الاول بدقيقة قلص محمود خميس النتيجة بإحراز هدف من ركلة ثابتة سددها بطريقة برازيلية دون أن يحرك سيف يوسف حارس الأهلي ساكناً.

وبعد ربع ساعة على بداية الشوط الثاني، أضاف البرازيلي جرافيتي هدف الاطمئنان للأهلي من تسديدة متقنة، وهذه الخسارة الثالثة على التوالي للنصر ليتراجع الى المركز السابع برصيد 23 نقطة.

وتجرع الوحدة خسارة مفاجئة أمام منافسه الإمارات بهدفين لهدف، وتقدم الوحدة الذي لعب خارج أرضه بهدف سجله الأسترالي دينو ديلبيك في الدقيقة 35 من ضربة رأس لينهي الشوط الاول متفوقاً 1-0.

لكنه في الشوط الثاني فقد السيطرة على المباراة وتلقت شباكه هدفين متتاليين في الدقيقتين 56 و59 سجلهما الثنائي البرازيلي جاير دا سيلفا ورودريجو سوزا.

وهذه رابع خسارة للوحدة منذ بداية الدوري مقابل خمسة انتصارات وسبعة تعادلات ليصبح رصيده 22 نقطة في المركز التاسع، مقابل 15 نقطة للإمارات الذي بات يبتعد تدريجياً عن منطقة الهبوط في المركز 11.

وفي مباراة ثانية تغلب بني ياس على دبي بأربعة أهداف دون رد، وجاءت الأهداف الأربعة في الشوط الثاني بعدما سجل محمد فوزي الهدف الأول في الدقيقة 68 وأحمد مال الله الهدف الثاني في الدقيقة 71 وحبوش صالح هدفين في الدقيقتين 81 و83.

ورفع بني ياس رصيده إلى 24 نقطة في المركز الخامس مقابل تسع نقاط لدبي الأخير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث