اتحاد الكرة الإماراتي ينفي إلغاء عقوبات قصات الشعر

اتحاد الكرة الإماراتي ينفي إلغاء عقوبات قصات الشعر
المصدر: إرم نيوز

نفى الأمين العام لاتحاد الكرة الإماراتي بالوكالة، إبراهيم النمر، ما تداولته بعض المواقع على شبكة الإنترنت أن الاتحاد ألغى قرار معاقبة اللاعبين أصحاب قصات الشعر الغريبة في ملاعب دوري الخليج العربي، والتي تتنافى مع عادات وتقاليد المجتمع.

وأكد النمر، في تصريحات أبرزتها صحيفة “البيان”، أن القرار ساري المفعول لأنه صادر عن مجلس إدارة اتحاد الكرة، ودعا في الوقت نفسه جميع المخالفين من اللاعبين إلى الاستفادة من فترة توقف الدوري لتدارك الموقف وعدم الاستمرار في المخالفة.

وكانت لجنة الانضباط باتحاد الكرة أعلنت عدم قناعتها بمعاقبة أي لاعب على قصة شعره، خصوصا في ظل غياب المعايير الواضحة لقصة الشعر التي تكلف صاحبها العقاب، وكان ذلك سببا رئيسا في إيقاف العقوبات.

وكان مجلس إدارة اتحاد كرة القدم قرر خلال اجتماع سابق له برئاسة المهندس مروان بن غيطة، تفعيل لائحة العقوبات الخاصة بقصات الشعر؛ إذ تم منح الحكم الرابع صلاحية رفع الحالات الى لجنة الانضباط من خلال القنوات الرسمية المتبعة في هذا الخصوص.

يذكر أن عقوبات قصات الشعر تبدأ بلفت نظر وتوجيه انذار لتصل العقوبة الى الإيقاف عن المباريات، إذ ينص البند الـ” 16″ من اللائحة الاسترشادية للمخالفات والعقوبات الانضباطية الخاصة بمسابقات دوري المحترفين بان اللاعب الذي يقوم بارتداء اساور او حلي في اليد او الأذن او الرقبة او قصات الشعر وتلوينه يعاقب في المرة الأولى بلفت نظر والغرامة ألف درهم وفي المرة الثانية يعاقب بالإيقاف مباراة واحدة والغرامة 2000 درهم وفي المرة الثالثة يعاقب بالإيقاف مباراتين والغرامة 3000 درهم.

ووصل عدد اللاعبين الذين تمت معاقبتهم منذ بدء لجنة الانضباط تطبيق قرار مجلس إدارة اتحاد الكرة في هذا الخصوص الى 80 لاعبا بينهم سبعة لاعبين محترفين أبرزهم لاعبا الجزيرة البرازيلي ليوناردو بيريرا وسيف المقبالي، ولاعب اتحاد كلباء المالي موديبو مايغا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث