الأهلي يواصل الصدارة والعين يستعيد التوازن

أبوظبي – شدد الأهلي من قبضته على صدارة دوري المحترفين الاماراتي لكرة القدم بفوزه على الظفرة 3-1، واستعاد العين المدافع عن اللقب توازنه وحقق انتصاره الأول في ثلاث مباريات بتغلبه 3-0 على الوصل.

ورفع الأهلي رصيده إلى 32 نقطة متقدماً بست نقاط على الشباب صاحب المركز الثاني الذي فرض عليه بني ياس التعادل 1-1.

وافتتح البرازيلي جرافيتي التسجيل في الدقيقة 20 قبل أن يعزز الجناح الدولي إسماعيل الحمادي تقدم الأهلي بالهدف الثاني بعد ثماني دقائق أخرى.

واختتم الثلاثية البرتغالي هوجو فيانا في الدقيقة 35 وقلص الظفرة الفارق عن طريق السنغالي ماكيتي ديوب مع تبقي ثلاث دقائق على النهاية.

وارتقى مهاجم غانا اسامواه جيان أعلى من الدفاع ليضع الكرة برأسه في شباك الوصل محرزاً الهدف الأول للعين بعد 13 دقيقة عقب تمريرة عرضية من أحمد عبد الله.

وضاعف المدافع مهند العنزي النتيجة في الدقيقة 41 بعد تمريرة من صانع اللعب الموهوب عمر عبد الرحمن الذي صنع الهدف الثالث أيضا للاسترالي اليكس بروسك في الدقيقة 72.

ورفع العين رصيده الى 21 نقطة من 13 مباراة إلا أنه لا يزال يتأخر بفارق 11 نقطة عن القمة. وبقي رصيد الوصل عند 17 نقطة في المركز التاسع.

وتقدم النصر الى المركز الثالث بفارق الأهداف بعدما هز شباك دبي المتعثر خمس مرات ليهزمه 5-1.

ومنح سعود سعيد التقدم للنصر بعد خمس دقائق لكن السوري جهاد الحسين تعادل لدبي في الدقيقة 17 مستغلاً كرة عرضية من البرازيلي برونو سيزار.

ومرر سعيد الى السنغالي ابراهيما توري ليجعل النتيجة 2-1 في الدقيقة 31 وواصل النصر تألقه في الشوط الثاني وأضاف ثلاثة أهداف أخرى عبر توري وحبيب الفردان والاسترالي بريت هولمان، ويمتلك النصر 23 نقطة بالتساوي مع الجزيرة والشارقة إلا أنه يتفوق بفارق الأهداف.

وفي مباراة أخرى، فاز الوحدة 2-0 على الشعب بفضل هدفي التشيلي ماركو استرادا والارجنتيني سيباستيان تيجالي قرب النهاية، ورفع الوحدة رصيده الى 18 نقطة بعد فوزه الرابع فقط في 13 مباراة بينما ما زال الشعب يقبع في ذيل الترتيب برصيد سبع نقاط.

ويرى جوزيه بيسيرو مدرب الوحدة أن الانتصار سيمنح فريقه ثقة ويزيل الضغط من على اللاعبين، وقال المدرب البرتغالي في مؤتمر صحفي بعد المباراة “لعبنا بشكل أفضل من الشعب.. والفوز ازاح من على اللاعبين الضغط النفسي الذي عانوا منه في الفترة الماضية بسبب غياب الانتصارات.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث