العين يسعى لحرمان كوزمين التألق مع الأهلي

العين يسعى لحرمان كوزمين التألق مع الأهلي

العين يسعى لحرمان كوزمين التألق مع الأهلي

أبوظبي – لن يقتصر سعي العين على محاولة نيل لقب ثالث على التوالي في الدوري الإماراتي لكرة القدم بل سيهتم أيضاً بحرمان مدربه السابق كوزمين أولاريو الذي قاده للتتويج في الموسمين الماضيين من نقل نجاحه إلى الغريم الأهلي.

 

وسينطلق الموسم الجديد وقد تغير إسم المسابقة من دوري المحترفين إلى دوري الخليج العربي لكن فرسي الرهان العين والأهلي ازدادا قوة وخبرة وسيقودا السباق نحو اللقب ومعهم فرق أخرى يحدوها الأمل.

 

وسيواجه خورخي فوساتي المدرب القادم من أوروجواي والذي حل محل أولاريو في العين اختباراً مبكراً بمواجهة الشباب في الجولة الإفتتاحية بعد غد الأحد بعدما اطمأن على مرماه بضم حارس منتخب الإمارات خالد عيسى من الجزيرة ومعه إنضم لاعب الوسط المخضرم إبراهيم دياكي المولود في ساحل العاج.

 

كما احتفظ العين بطل آسيا السابق بمهاجم غانا أسامواه جيان الذي قادته أهدافه الرائعة إلى اللقب في الموسمين الماضيين وبإضافة الموهبة الاماراتية عمر عبد الرحمن سيحوز فوساتي على تشكيلة قادرة على تحقيق الهدف.

 

وقال فوساتي بعدما تدرب فريقه أمس الخميس بحضور رئيس النادي الشيخ عبد الله بن محمد بن خالد آل نهيان “الفترة المقبلة هي التي ستحدد للجميع ما إذا كانت الطريقة التي ظل يعتمدها في إدارة الشؤون الفنية للعين خلال المرحلة الماضية كانت مثالية أو لا.”

 

لكن العين يثير القلق بالفعل بعدما خسر أول مباراتين رسميتين في الموسم. وكانت الهزيمة الأولى أمام الأهلي نفسه في كأس السوبر الاماراتية قبل أن يخسر بشكل مفاجيء أمام بني ياس في كأس المحترفين.

 

ولم يكشف النقاب عن القيمة المالية لصفقة المهاجم سياو لكنه سيشكل بدون شك ثنائياً لا يشق له غبار بجوار القائد البرازيلي جرافيتي الهداف السابق لدوري الدرجة الأولى الالماني.

 

وجرافيتي هو الطرف الآخر في ثنائية المنافسة على لقب هداف الدوري في الموسمين الماضيين مع جيان وإن تضافرت جهوده مع سياو فسيكون للأهلي بطل كأس رئيس الامارات شأن مختلف.

 

وقال مدربه الروماني أولاريو قبل مباراته الأولى ضد دبي غداً السبت “ننتظر هذه المنافسة منذ زمن وقمنا بالتحضير لها من خلال معسكرات تدريبية في دبي والنمسا ويجب أن نتميز من بدايتها.. والحصول على النقاط الثلاث من أول مباراة.”

 

وفاجأ أولاريو المدرب السابق للسد القطري وقبله الهلال السعودي الأوساط الرياضية في الامارات بانتقاله من العين بعد موسمين ناجحين ليقود الأهلي فيما وصفه بأنه تحد جديد يتطلع إليه.

 

وستلعب خبرة أولاريو ومعرفته خاصة بالعين ولاعبيه دوراً حاسماً ربما اتضحت معالمه حين انتصر الأهلي على العين في كأس السوبر بركلات الترجيح.

 

ووراء قطبي المنافسة يطل الأبطال السابقون الجزيرة والوحدة وبني ياس ومعهم النصر والوصل ولكل أمله في تحقيق مفاجأة.

 

وسيتبارى الوحدة والنصر غداً السبت الذي سيشهد أيضا مباراة الوصل ضد الشارقة والظفرة أمام الامارات الوافد الجديد.

 

وبعد غد الأحد سيلعب الشعب ضد الجزيرة ويلتقي عجمان مع بني ياس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث