الأهلي يطيح بالعين ويحصد كأس السوبر الإماراتي

الأهلي يطيح بالعين ويحصد كأس السوبر الإماراتي

الأهلي يطيح بالعين ويحصد كأس السوبر الإماراتي

أبوظبي – تصدى حارس المرمى ماجد ناصر لركلتي ترجيح ليقود فريقه الأهلي لاحراز كأس السوبر الإماراتية لكرة القدم بعد الفوز على العين 3-2 بركلات الترجيح الجمعة.

 

وقدم الأهلي والعين مباراة قوية دون أن يتمكن أي طرف من هز الشباك لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل بدون أهداف ويحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح مباشرة التي منحت الأهلي اللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 2008، وأنهى الأهلي اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد ماجد حسن في الدقيقة 90 بسبب التحام عنيف مع عمر عبد الرحمن.

 

ونجح الحارس ناصر في التصدي لركلتي ترجيح نفذهما أشهر لاعبين في العين وهما عبد الرحمن وابراهيم دياكيه المنتقل من الجزيرة ليقود الأهلي للفوز، وقال ناصر بعد المباراة “الحمد لله حققنا اللقب رغم أننا لعبنا في ظروف صعبة وعدم جاهزية كاملة لبعض اللاعبين”.

 

وتسلطت الأضواء على الروماني كوزمين اولاريو مدرب الأهلي الجديد الذي نجح في خطف اللقب من ناديه السابق العين الذي قاده مدربه الجديد القادم من اوروجواي خورخي فوساتي، وكان لدى كل فريق الرغبة في تسجيل هدف مبكر وتبادلا الهجمات أمام 29800 متفرج، وكاد العين أن يحقق هدفه في الدقيقة 23 عندما سدد المهاجم الغاني اسامواه جيان كرة قوية ارتدت من العارضة، وأصبح العين في الشوط الثاني قريبا من إصابة شباك الأهلي وسدد الموهوب عبد الرحمن كرة قوية تصدى لها ناصر.

 

ورد الأهلي بتسديدة اسماعيل الحمادي لكن خالد سبيل حارس العين المنتقل اليه من الجزيرة تصدى لها، وطالب التشيلي لويس خيمنيز لاعب الأهلي حكم المباراة عبد الله العاجل باحتساب ركلة جزاء له بعد أن عرقله المدافع مهند العنزي في الدقيقة 67، وأجرى فوساتي مدرب العين عدة تغييرات بإشراك هزاع سالم ودياكيه بدلا من محمد أحمد وخالد عبد الرحمن ودفع الأهلي باللاعب عامر مبارك بدلا من أحمد خليل، وتلقى دياكيه تمريرة رائعة من عبد الرحمن لكنه سدد الكرة بجوار القائم.

 

وفقد الأهلي جهود ماجد حسن الذي تلقى البطاقة الحمراء إثر عرقلته عبد الرحمن في الدقيقة الأخيرة لكن التعادل السلبي بقي مسيطرا واحتكم الفريقان لركلات الترجيح مباشرة وفقا لنظام البطولة، وفي ركلات الترجيح سجل للأهلي سياو وهوجو فيانا وعبد العزيز صنقور وأخفق خيمنيز بينما سجل للعين جيان وفارس جمعة وأخفق عمر عبد الرحمن وأحمد الشامسي ودياكيه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث