الاتحاد الإماراتي يقيم معسكرًا للحكام في ألمانيا
الاتحاد الإماراتي يقيم معسكرًا للحكام في ألمانياالاتحاد الإماراتي يقيم معسكرًا للحكام في ألمانيا

الاتحاد الإماراتي يقيم معسكرًا للحكام في ألمانيا

قررت لجنة الحكام بالاتحاد الإماراتي لكرة القدم إقامة معسكر لإعداد الحكام في ألمانيا استعدادًا للموسم الرياضي المقبل.

وقال رئيس اللجنة الدكتور خليفة الغفلي للصحفيين مساء االأحد: "سيقام المعسكر في الفترة من 6 حتى 22 أغسطس المقبل".

وأشار إلى أن حكام الملاعب سيتلقون جرعات تدريبية مكثفة بالمعسكر منها العملي والنظري بجانب التطبيقات على الملعب إضافة لشرح التعديلات الجديدة على قانون اللعبة.

وذكر أن اللجنة ماضية في طريق تطوير مستوى التحكيم بالإمارات من خلال استحداث الأفكار والبرامج التطويرية باستخدام التقنية الحديثة وتنظيم الدورات التأهيلية لرفع كفاءة حكام الملاعب ومقيمي الحكام.

من جانبه، قال محمد اليماحي عضو مجلس إدارة الاتحاد نائب رئيس لجنة الحكام إن اللجنة قررت في اجتماعها الأحد استيعاب كوادر جديدة والعمل على تدريبها جيدًا، وكذلك تجهيز الحكام بالشكل المطلوب لإدارة مباريات دوري الخليج العربي والمسابقات الأخرى.

وأضاف: "سيتم توفير الدعم الفني والمعنوي لطاقم التحكيم الدولي بقيادة الحكم محمد عبدالله حسن للوصول لمونديال روسيا 2018 لضمان تواجد الصافرة الإماراتية في هذه الأحدث الكبيرة".

بدورها، قالت علياء الحوسني عضوة لجنة الحكام، إن اللجنة ستضع ضمن أولوياتها تطوير إمكانيات الحكام للجنسين، من خلال تنظيم الدورات التأهيلية التي تصقل تجاربهم مشيرة إلى عزم اللجنة لدعم الكوادر التحكيمية النسائية وزيادة عددها أسوة بزيادة عدد لاعبات كرة قدم في الدولة.

من جهة أخرى أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الإماراتي لكرة القدم اليوم الأحد أنها طلبت من مجلس إدارة الاتحاد إلغاء الحكم الإضافي في المباريات.

وقال رئيس اللجنة الدكتور خليفة الغفلي للصحافيين إن اللجنة أوصت بهذا الطلب بعدما طُبق نظام الحكم الإضافي على مدى موسمي (2014/2015 و2015/2016)، وتبين عدم الجدوى الفنية من استمراره بحسب الدراسة التي أجرتها اللجنة.

وأضاف "توصلت اللجنة لتوصيتها بعد دراسات ومشاورات متأنية تمت خلال الفترة الماضية حيث خضعت التجربة لتقييم شامل منذ بدايتها قبل عامين من الآن، لافتًا إلى أن مجلس إدارة الاتحاد في اجتماعه الأخير، أحال الأمر للجنة لأجراء المزيد من الدراسات والنقاشات حوله، وتم التوصل لهذه التوصية بإلغاء نظام الحكم الإضافي".

وذكر أن اللجنة لم تجد أية فائدة فنية تذكر لتجربة الحكم الإضافي تشفع له بالاستمرار، موضحًا أن الهدف المنتظر منه هو تقليل الأخطاء في منطقة الجزاء ومساعدة حكم المباراة على ضبطها، إلا أنه وبعد عامين من التجربة لم نر أية نتائج إيجابية، ولم يساعد على تطوير أداء الحكام فلذا كانت هذه التوصية لمجلس إدارة الاتحاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com