دبي تتزين للاحتفال بالأهلي بطل الدوري

دبي تتزين للاحتفال بالأهلي بطل الدوري

دبي – كان من المفترض أن يخوض الأهلي المتوج مؤخراً بدوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم مباراته الأخيرة في المسابقة في ضيافة فريق الظفرة لكنه الآن سيحتفل باللقب أمام مشجعيه في دبي.

وتستعد دبي للاحتفال بالأهلي الذي حسم اللقب منذ فترة بفضل عروضه القوية تحت قيادة المدرب الروماني كوزمين أولاريو ليستعيد اللقب الغائب عنه منذ موسم 2008-2009.

وسيخوض الأهلي المباراة الاحتفالية أمام مشجعيه في دبيالأحد المقبل بعد الموافقة على نقل المباراة إلى أرضه بدلاً من إقامتها في المنطقة الغربية التي تبعد أكثر من 300 كيلومتر عن مقر البطل.

وستتزين دبي بكل تأكيد للبطل الذي هيمن هذا الموسم على الألقاب المحلية بعدما أحرز أيضاً كأس السوبر وكأس المحترفين كما أنه سيخوض نهائي كأس الرئيس أمام غريمه العين في 18 مايو/ آيار الجاري.

وستقام الجولة الأخيرة من الدوري على مدار ثلاثة أيام رغم أنه كان من المفترض إقامة كل المباريات في توقيت واحد.

لكن بعد أن حسم الأهلي لقب الدوري وتأكد هبوط دبي والشعب إلى دوري الهواة وجدت لجنة المحترفين أنه من الأنسب إقامة المباريات في توقيتات مختلفة لمنح الفرصة للجماهير لمتابعة اللقاءات.

ولدى الأهلي 61 نقطة من 25 مباراة ويتقدم بفارق 16 نقطة على الوحدة أقرب منافسيه الذي يبدو قريباً من الاحتفاظ بمركزه.

ويتقدم الوحدة بنقطتين على الشباب صاحب المركز الثالث الذي خسر أربع مباريات في آخر خمس مباريات بعدما فقد فرصة المنافسة على اللقب وتراجع مستواه بشكل حاد.

وتفتتح الجولة الجمعة بإقامة مباراتين حيث يستضيف الوصل منافسه العين المرتبط بمباراة في دوري أبطال آسيا الثلاثاء المقبل أمام غريمه المحلي الجزيرة فيما يلعب الشباب مع بني ياس.

وفاز العين 2-1 على مضيفه الجزيرة في ذهاب دور الستة عشر بدوري الأبطال وسيلعب على أرضه مباراة الإياب المؤهلة لدورة الثمانية للمسابقة القارية.

أما بعد غد السبت فسيلعب دبي مع النصر والجزيرة مع الشارقة وتقام الأحد مباريات عجمان مع الإمارات والشعب مع الوحدة والأهلي مع الظفرة.

ورغم حسم المراكز المهمة تبقى المنافسة قائمة على التقدم للمركز الذهبي إذ يتقدم الشباب صاحب المركز الثالث بنقطة واحدة على الجزيرة وبنقطتين على النصر وبثلاث نقاط على العين والشارقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث