سوق انتقالات هادئ في الدوري المغربي.. تعرف على أبرز الراحلين والمنضمين

سوق انتقالات هادئ في الدوري المغربي.. تعرف على أبرز الراحلين والمنضمين

انطلقت فترة الانتقالات الصيفية في المغرب بشكل هادئ وغير متوقع، رغم كون أغلب الفرق الكبرى تبحث عن تعزيز صفوفها للموسم المقبل، لكن المشاكل المادية ومطالب اللاعبين الكبيرة جعلت السوق تبدو راكدة من انتقال النجوم الكبار.

وخسر الوداد البيضاوي، بطل المغرب، والمشارك في دوري أبطال أفريقيا محترفيه الثلاثة لانتهاء عقودهم، وهم الكونغولي فابريس أونداما والليبيري وليام جيبور والسنغالي مرتضى فال، ويبحث عن تعويضهم بلاعبين أفارقة جدد.

ووجد الوداد في قائد القطن الكاميروني المهاجم سليمان موسى ضالته لتعويض رحيل مهاجميه، وما زال لم يحسم بشكل نهائي في الصفقة، كما ضم لاعب الرجاء البيضاوي زكرياء الهاشمي، واستعاد لاعبه رضا الهجهوج من عجمان الإماراتي.

ويعيش الرجاء البيضاوي أزمة مالية خانقة؛ وهو ما منعه من التعاقد مع لاعبين جدد واكتفى بضم لاعبين مميزين في صفقات حرة، وكان أكبر المستفدين لكونه ضم زكرياء حدراف، نجم الدفاع الحسني الجديدي والمنتخب المحلي المغربي، وزكرياء الهيلالي من شباب الريف الحسيمي وهو أيضًا لاعب دولي في منتخب المحليين.

وكانت أبرز صفقة من نصيب نهضة بركان الذي ضم أحد نجوم الدولي المغربي عبد الصمد المباركي من جاره شباب الريف الحسيمي، وهو لاعب مميز ودولي في منتخب المحليين، كما ضم الفريق البركاني كل من بكر الهيلالي من اتحاد طنجة وزكرياء فاتي من شباب أطلس أخنيفرة وسهيل يسو من جمعية سلا.

كما تعاقد الجيش الملكي مع عدة لاعبين جدد، وهم المدافع الإيفواري إبراهيما باكاياكو من أولمبيك أخريبكة، والمهدي الخلاصي من المغرب التطواني، وسفيان طلال من حسنية أغادير، والحارس ياسين الحظ من شباب الريف الحسيمي ويوسف أوشويا من قصبة تادلة.

أما الفتح الرباطي الذي يمثل المغرب في منافسات البطولة العربية في مصر وكأس الاتحاد الأفريقي، فضم لاعبين من أولمبيك أسفي وهم حمزة السمومي وسعد أيت الخرصة والغيني مومو يانسان من حوريا كوناكري.

كما يشعل عدة لاعبين سوق الانتقالات لكون عقودهم انتهت مع فرقهم الحالية أو لخلافات مادية أو لتألقهم، وأبرزهم لاعبي الرجاء البيضاوي عصام الراقي ويوسف القديوي ولاعبي الجيش الملكي عبدالرحيم شاكير والمهدي النغمي وأمين تيغزاوي لاعب أولمبيك أخريبكة ومحمد الفقيه، لاعب الكوكب المراكشي.

وسيغادر الدوري المغربي عدة لاعبين مطلوبين من فرق أوروبية وعربية، حيث غادر فعلًا وليد أزارو للأهلي المصري، ويوسف لكرو للنصر السعودي، وهما لاعبان من الدفاع الحسني الجديدي، كما تأمل عدة أندية فرنسية في التعاقد مع النهيري وفوزير من الفتح الرباطي وجواد الياميق من الرجاء البيضاوي، كما غادر لاعبون أفارقة الدوري المغربي وأبرزهم الكونغولي فابريس أونداما الذي رحل للأفريقي التونسي والسنغالي مرتضى فال، الذي رحل للدوري القطري.