الحكومة تحقق في مشاركة منتخب الجزائر في كأس أفريقيا
الحكومة تحقق في مشاركة منتخب الجزائر في كأس أفريقياالحكومة تحقق في مشاركة منتخب الجزائر في كأس أفريقيا

الحكومة تحقق في مشاركة منتخب الجزائر في كأس أفريقيا

ذكر مصدر أن حكومة الجزائر ستبدأ في الأيام المقبلة تحقيقًا في "المشاركة المخيبة" للمنتخب الأول في نهائيات كأس أمم أفريقيا المقامة حاليًا بالغابون.

يأتي هذا، رغم أن المنتخب الجزائري ما زال حسابيًا لديه فرصة لبلوغ دور الـ 8، إذ يتعين عليه الفوز على السنغال، وانتظار فوز زيمبابوي على تونس بفارق هدف، غدًا الإثنين، في ختام مباريات المجموعة الثانية.

وتتذيل الجزائر المجموعة الثانية مناصفة مع زيمبابوي بنقطة واحدة، بينما تتصدر السنغال المجموعة بـ 6 نقاط أمام تونس الوصيفة التي تمتلك 3 نقاط.

ونقل تلفزيون "النهار" الخاص في الجزائر عن مصدر وصفه بالرسمي ثم بالمؤكد دون أن يحدد هويته، قوله اليوم الأحد، إن الحكومة ستقيم خلال الأيام المقبلة أداء "الخضر" في بطولة كأس أمم أفريقيا، لافتًا إلى اتخاذها لإجراءات صارمة ضد المسؤولين عما أسماه بـ" النكسة".

وأشار ذات المصدر أن الحكومة الجزائرية وضعت إمكانيات ضخمة لإنجاح مشاركة "الخضر" في دورة الغابون، رغم أن الاتحاد الجزائري يصر في كل مرة على رفض مساعدات الحكومة المالية، بدعوى اكتفائه ماديًا بفضل إيرادات عقود الرعاية أهمها العقد الذي وقّعه مع شركة موبيليس للهاتف المحمول المملوكة للدولة مقابل نحو 20 ميلون يورو سنويًا.

وتحظر لوائح اللجنة الأولمبية الدولية، والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والاتحاد الأفريقي للعبة (كاف)، على الحكومات التدخل في عمل الاتحادات الوطنية تحت أي صفة أو أي ظرف، وأي قرار مخالف يقابل باستبعاد الاتحاد المعني من المشاركة في المسابقات الدولية.

ويواجه محمد روراوة، رئيس الاتحاد الجزائري، عاصفة من الانتقادات من قبل أغلبية وسائل الإعلام التي حملته مسؤولية الأداء المخيب لـ "محاربي الصحراء".

فيما فضلت الكثير من الأطراف، التي كانت إلى وقت قريب سندًا لروراوة، ركب الموجة والانقلاب على مواقفها 180 درجة، ووصل الأمر ببعضها إلى حد إعلان نيتها في الترشح لخلافة روراوة على رأس الاتحاد.

ونفى روراوة المتواجد في العاصمة الفرنسية باريس منذ الخميس الماضي إثر تعرضه لوعكة صحية، الأخبار التي تحدثت عن عزمه الاستقالة من منصبه على خلفية نتائج "الخضر" في الغابون، واصفًا في تصريح لصحيفة "النهار" الصادرة اليوم، حالة المنتخب بالسيارة التي لا يتم إخضاعها للصيانة الدورية".

ويعاب على روراوة، العشوائية والانفرادية في اتخاذ القرارات، والتحكم في كل كبيرة وصغيرة تخص المنتخبات الوطنية، والتضييق على من يخالفه الرأي، لكن هذه السياسة المستمرة منذ أعوام لم تلق على الأرجح معارضة لا من الحكومة ولا من بقية الأطراف على الأقل حتى قبل انطلاق كأس أمم أفريقيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com