تغييرات هامة في مراكز المنتخبات العربية بتصنيف الفيفا

تغييرات هامة في مراكز المنتخبات العربية بتصنيف الفيفا
المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

نجح منتخب مصر الأول لكرة القدم، في خطف صدارة المنتخبات العربية، في التصنيف الشهري، للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا، لشهر يناير، على حساب المنتخب التونسي.

وتقدم منتخب “الفراعنة” للمركز الـ35 عالميًا، بدلًا من الـ36، والأول عربيًا، والـ3 على مستوى القارة الإفريقية، خلف السنغال، وكوت ديفوار، بينما احتلت تونس المركز الثاني عربيًا، والرابع إفريقيًا، وبعدها الجزائر في المركز الـ5.

واحتل الصدارة العربية، منتخب مصر، يليه نظيره التونسي بفارق مركز واحد، ثم الجزائر “39” والسعودية “48”، والمغرب دون تغيير “57”.

وقفز المنتخب السعودي 6 مراكز دفعة واحدة، ليصل إلى المركز 48 عالميًا والرابع آسيويا، في الوقت الذي حافظ فيه منتخب الإمارات على موقعه الـ 64 عالميًا والسادس آسيويا.

واحتفظ المنتخب الأرجنتيني بموقعه في صدارة التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الصادر اليوم الخميس والذي لم يشهد أي تغيير في مراكزه العشرة الأولى.

ويحل منتخب الأرجنتين في الصدارة برصيد 1634 نقطة يليه منتخب البرازيل في المركز الثاني برصيد 1544 نقطة ثم ألمانيا بطلة العالم برصيد 1433 نقطة. ويأتي منتخب تشيلي في المركز الرابع برصيد 1404 نقاط ثم بلجيكا في المركز الخامس برصيد 1368 نقطة ثم كولومبيا في المركز السادس برصيد 1345 نقطة ثم فرنسا في المركز السابع برصيد 1305 نقاط ثم البرتغال في المركز الثامن برصيد 1229 نقطة ثم اوروغواي في المركز التاسع برصيد 1187 نقطة ثم أسبانيا في المركز العاشر برصيد 1166 نقطة.

ومع إقامة 12 مباراة فقط على مستوى جميع المنتخبات في الشهر الماضي، تقدمت السعودية ستة مراكز إلى المركز 48 وسجلت سورينام قفزة هائلة حيث صعدت 22 مركزًا لتصل إلى المركز 128 فيما صعدت سوازيلاند إلى قائمة المنتخبات الـ100 المصنفة الأولى وحلت في المرتبة 99.

وحلت إيران في صدارة تصنيف آسيا تليها كوريا الجنوبية ثم استراليا ثم اليابان ثم السعودية.

وتصدرت كوستاريكا تصنيف منتخبات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) تليها المكسيك ثم أمريكا ثم بنما ثم هايتي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث