بادو الزاكي ينفصل عن المغرب.. وحجي ورونار وراء القرار
بادو الزاكي ينفصل عن المغرب.. وحجي ورونار وراء القراربادو الزاكي ينفصل عن المغرب.. وحجي ورونار وراء القرار

بادو الزاكي ينفصل عن المغرب.. وحجي ورونار وراء القرار

الرباط- أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، انفصاله بالتراضي عن بادو الزاكي، مدرب المنتخب الوطني، عقب اجتماع لمجلس الادارة.

وظل الإتحاد المغربي لكرة القدم ورئيسه فوزي لقجع ينكران كل التقارير الإعلامية حول إقالة بادو الزاكي حتى ليلة أمس الثلاثاء خلال حوار الرئيس مع إحدى الإذاعات المغربية، لكن الخبر نزل كالعادة عبر قصاصات وكالات الأنباء العالمية وليست المغربية .

إقالة بادو الزاكي حسب مصادر من داخل الإتحاد المغربي لكرة القدم كان سببها تشدده و آراءه وخلافاته مع مساعده مصطفى حجي المدعوم من طرف رئيس الإتحاد المغربي لكرة القدم وجهات كثيرة في المغرب ومن طرف كل اللاعبين المحترفين والذين فضلوا التواصل عن قرب مع أفضل لاعب إفريقي لسنة 1998 بذل التواصل مع مدرب الفريق الأول.

وحاول الإتحاد المغربي الضغط على الزاكي لإقناعه بتجاوز خلافاته مع مصطفى حجي والبقاء سويا لكن المدرب أصر على إقالة مساعده لكونه تدخل في عمله حين سافر للقاء عدة لاعبين في أوروبا دون علمه.

وجاءت الضربة القاضية لبادو الزاكي بعد إقالة الفرنسي هيرفي رونار من تدريب ليل الفرنسي في 11 تشرين الثاني / نوفمبر الماضي خصوصا أن المدرب الفرنسي كان في مفكرة الإتحاد المغربي منذ قيادته منتخب زامبيا للتتويج بلقب أمم إفريقيا 2013.

راتب هيرفي رونار الصغير (40 ألف دولار ) والذي يقل عن راتب بادو الزاكي ب10 آلاف دولار بالإضافة لقيادته آخر منتخبين فائزين بلقب أمم إفريقيا زامبيا والكوت ديفوار جعلت الإتحاد المغربي لكرة القدم يتخلص من بادو الزاكي بسرعة وبكل الطرق ،بل فاوض المدرب الفرنسي مباشرة بعد إقالته من فريق ليل الفرنسي.

ويتواجد هيرفي رونار حاليا في المغرب وسيعلن رسميا عن التعاقد معه مدربا جديدا للمنتخب المغربي مع بقاء مصطفى حجي في الطاقم التقني كمساعد أول للمدرب الجديد بينما يخرج بادو الزاكي صاحب آخر إنجاز لكرة القدم المغربية ببلوغه نهائي أمم إفريقيا 2004 بتونس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com