الشباب يصطدم باتحاد جدة بدوري أبطال آسيا

الشباب يصطدم باتحاد جدة بدوري أبطال آسيا

الرياض – كان الشباب الفريق الأكثر انتصاراً في مرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا لكرة القدم وهو متوج لتوه بطلاً لكأس ملك السعودية في أجواء مبهرة بجدة، لكنه لن يجد المهمة سهلة عندما يواجه مواطنه الاتحاد في ذهاب دور الستة عشر للبطولة القارية.

وسيلتقي الفريقان الثلاثاء على ملعب مدينة الملك عبد العزيز في مكة المكرمة.

ووصل الشباب لهذه المرحلة من دوري أبطال آسيا للمرة السادسة في تاريخه بعد أن تصدر فرق المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة إثر فوزه في خمس مباريات مقابل هزيمة واحدة في دور المجموعات ليصبح أكثر فرق المجموعات الثماني حصداً للنقاط.

وتبدو الروح المعنوية للشباب مرتفعة بعد فوزه الخميس الماضي، بكأس ملك السعودية بتغلبه على الأهلي في النهائي بنتيجة 3-0.

وعلى الرغم من أن خالد البلطان رئيس الشباب قال في تصريحات تلفزيونية عقب التتويج بكأس الملك “الآن لن نتحدث عن أي شيء.. الحدث الأهم هو الفوز في هذه المناسبة الوطنية الرائعة”، فإن هذا لن يرضي لاعبي وجماهير الفريق الساعية للمزيد من الألقاب.

وسيسعى عمار السويح مدرب الشباب لمواصلة انجازاته مع الفريق ولن يغير كثيراً في التشكيلة التي فازت بكأس الملك والمؤلفة من الحارس وليد عبد الله إضافة إلى ماجد المرشدي وسياف البيشي وبدر السليطين وحسن معاذ وعبدالملك الخيبري وعمر الغامدي وأحمد عطيف والبرازيلي فرناندو مينيجازو ومواطنه رافينيا ومهند عسيري.

إلا أن الأمر لن يكون سهلاً عند مواجهة الاتحاد الذي وصل لهذا الدور بعد أن حل وصيفاً للعين الإماراتي في المجموعة الثالثة بعد أن جمع 10 نقاط بعد فوزه في ثلاث مواجهات وتعادله في مباراة وخسارته لمباراتين.

وسبق للاتحاد أن وصل لهذا الدور ست مرات من قبل أيضاً وتوج بلقب دوري أبطال آسيا مرتين في عامي 2004 و2005.

ويسعى خالد القروني مدرب الاتحاد لتحقيق الفوز قبل مباراة الإياب التي ستقام بالرياض بعدها بأسبوع.

وسيعتمد القروني على الحارس فواز القرني إضافةً لباسم المنتشري ومحمد قاسم وطلال عبسي وأحمد عسيري وجمال باجندوج ومعن الخضري والبرازيلي لياندرو بونفيم وعبدالفتاح عسيري وفي الهجوم فهد المولد ومختار فلاتة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث