المنافسة لا تزال مشتعلة في المجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا

المنافسة لا تزال مشتعلة في المجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا

الرياض – لم يضمن أي فريق من المجموعة الرابعة التأهل أو الخروج من البطولة وهو ما يزيد من حرارة المنافسة عندما تنطلق الجولة الأخيرة في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا لكرة القدم الثلاثاء.

ويتقاسم سيباهان الإيراني والأهلي الاماراتي صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط لكل منهما وسيضمن الفريقان التأهل إذا تعادلا مع الهلال السعودي والسد القطري على الترتيب.

لكن قد تنعكس الأمور ويخرج الفريقان من البطولة إذا خسرا في الجولة الأخيرة في السعودية وقطر على الترتيب.

ويتذيل السد ترتيب المجموعة برصيد خمس نقاط وبفارق نقطة واحدة عن الهلال صاحب المركز الثالث ولا بديل له عن الفوز من أجل التأهل للدور الثاني في البطولة التي توج بلقبها في 2011.

وبسبب تركيزه على لقاء الأهلي في الدوحة، منح المغربي الحسين عموتة مدرب السد راحة لعدد من لاعبيه الأساسيين في مواجهة الجيش بالدور قبل النهائي لكأس قطر ليخسر الفريق 1-0 أمام وصيف بطل الدوري.

وقال المدرب المغربي: “قرار اراحة اللاعبين الأساسيين جاء بالاتفاق مع إدارة النادي في ظل الأهداف والمعطيات التي نعمل عليها خلال هذة المرحلة والاستعداد الجيد للقاء الحاسم أمام الأهلي في دوري أبطال آسيا.”

لكن الأهلي سيدخل اللقاء وسط معنويات مرتفعة بعدما أحرز لقبه الثالث في الموسم الحالي بفوزه 2-1 على الجزيرة في نهائي كأس المحترفين الإماراتية.

ويعيش الأهلي موسماً استثنائياً تحت قيادة المدرب الروماني كوزمين أولاريو والذي بدأ مشواره مع الفريق بالحصول على لقب كأس السوبر المحلية قبل الفوز بالدوري الإماراتي أيضاً.

وقال أحمد خليل مهاجم الأهلي: “المباراة مهمة بالنسبة لنا. سندخل اللقاء باستعدادات جيدة بعدما حققنا هدفنا المطلوب في البطولات المحلية. يجب علينا التفكير في الفوز والمضي قدماً في مشوار البطولة الآسيوية.”

وعلى عكس الأهلي، خرج الهلال خالي الوفاض من الألقاب المحلية هذا الموسم وسيتطلع لمصالحة جماهيره في الرياض أمام سيباهان بعدما قرر فتح مدرجات الاستاد بالمجان.

وسيتنافس العين الإماراتي وضيفه الاتحاد السعودي على صدارة المجموعة الثالثة بعدما ضمن الفريقان التأهل من الجولة الماضية.

ويتصدر العين المجموعة متقدما بنقطة واحدة على الاتحاد، بينما يحتل تراكتور سازي الإيراني ولخويا بطل الدوري القطري المركزين الثالث والرابع على الترتيب قبل مواجتهما غير المؤثرة في الدوحة الثلاثاء.

وقال أسامواه جيان مهاجم غانا والعين: “نسعى كلاعبين إلى تحقيق طموحاتنا الشخصية وتأكيد أحقيتنا في التأهل في أقوى بطولات القارة الآسيوية حتى نسعد جماهير النادي.”

وأضاف: “الموسم الحالي جاء صعباً على الفريق. بدايتنا كانت متعثرة لكن نجحنا في تعويض تراجعنا بالمستوى الجيد خلال البطولة الآسيوية. أتمنى أن نظهر قوتنا الحقيقية أمام الاتحاد.”

وسيخوض الاتحاد لقاء الغد بمعنويات منخفضة بعد هزيمته 2-1 أمام جاره الأهلي في قمة جدة بجولة الذهاب في الدور قبل النهائي لكأس ملك السعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث