الفتح السعودي يودع دوري أبطال آسيا بالهزيمة أمام بونيودكور

طشقند – أجهض بونيودكور الاوزبكي انتفاضة لم تستمر طويلا للفتح السعودي ليهزمه 3-2 ويطيح به من دوري أبطال آسيا لكرة القدم الأربعاء.

وافتتح لاعب الوسط اوليج زوتييف التسجيل لبونيودكور صاحب الأرض قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول لكن هدفين في الشوط الثاني وضعا الفريق السعودي في المقدمة 2-1.

وتعادل دوريس سالومو للفتح في الدقيقة 68 بعدما أنهى تحركا جيدا بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الزاوية البعيدة للحارس أكبر تورايف ثم استغل القائد حمدان الحمدان فشل دفاع بونيودكور في ابعاد كرة طويلة ليسددها بذكاء من فوق الحارس محرزا الهدف الثاني في الدقيقة 79.

لكن تقدم الفتح – الذي هز الشباك لأول مرة في تاريخه بدوري أبطال آسيا – لم يستمر طويلا بعدما هز فوخيد شودييف الشباك لصالح بونيودكور ليجعل النتيجة 2-1 في الدقيقة 83.

وبعد دقيقتين، أحرز البديل علي بوبو رحمة اللاييف هدف الفوز للفريق الأوزبكي بتسديدة جيدة من داخل منطقة الجزاء بعدما كسر مصيدة التسلل.

وبقي رصيد الفتح نقطتين من خمس مباريات في المركز الأخير بالمجموعة الثانية وودع المنافسة على التأهل لدور الستة عشر في مشاركته الأولى بمسابقة المستوى الأول للأندية في القارة بعد أن نال لقب الدوري السعودي بشكل مفاجيء الموسم الماضي.

ولدى بونيودكور – الذي حقق انتصاره الأول في مرحلة المجموعات – خمس نقاط في المركز الثالث وسيحتاج الى الفوز في الجولة الأخيرة خارج ملعبه على الجيش القطري الذي يملك ثماني نقاط من أجل الصعود للدور الثاني.

وخسر الجيش 3-1 في إيران أمام فولاذ خوستان الذي يتصدر ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة وضمن التأهل لدور الستة عشر.

وحجز بوهانج ستيلرز بطل كوريا الجنوبية مكانه في دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا لكرة القدم اليوم الاربعاء بفوزه 2-صفر خارج ملعبه على سيريزو اوساكا الياباني الذي لعب نحو 50 دقيقة بعشرة لاعبين.

واقترب سول منافس بوهانج في كوريا الجنوبية من التأهل أيضا بعدما عاد من استراليا بالانتصار 1-صفر على سنترال كوست مارينرز في المجموعة السادسة بفضل هدف في الوقت المحتسب بدل الضائع سجله جون هاتشينسون قائد الفريق الاسترالي بالخطأ في مرماه.

ويملك سول ثماني نقاط من خمس مباريات مقابل ست لكل من سانفريتشي هيروشيما الياباني وبكين غوان الصيني وسنترال كوست. وتعادل هيروشيما مع بكين غوان 2-2 في العاصمة الصينية.

وأحرز لي ميونج جو وكيم سونج داي هدفي بوهانج بطل آسيا ثلاث مرات باستاد اوساكا ناجاي أمام الفريق الياباني الذي طرد منه المهاجم مينامينو تاكومي في الدقيقة 41.

وضمن بطل كوريا بانتصاره في اليابان الفوز بصدارة المجموعة الخامسة بعد أن ارتفع رصيده الى 11 نقطة بفارق ست نقاط عن اوساكا وشاندونغ لونينغ الصيني وبوريرام يونايتد التايلاندي قبل جولة واحدة على النهاية.

وحقق بوريرام فوزه الأول في مرحلة المجموعات حينما تغلب 1-صفر بملعبه على شاندونغ لينعش آماله في التأهل للدور الثاني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث