توجه لزيادة أندية الدوري السعودي إلى 16 ناديا

توجه لزيادة أندية الدوري السعودي إلى 16 ناديا
المصدر: إرم - (خاص) من ريمون القس

تتداول الأوساط الرياضية في السعودية حالياً موضوع زيادة عدد أندية كرة القدم المشاركة في دوري المحترفين من 12 إلى 16 نادياً، وأن هناك نية حقيقية لتطبيق الزيادة في الموسم المقبل.

ونقلت صحيفة محلية عن مصدر في مجلس إدارة نادي “الاتفاق” أن هناك تحركات على مستوى رفيع من قبل المسؤولين في الاتحاد السعودي لكرة القدم لزيادة عدد أندية دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين إلى 16 نادياً.

وقد يخفف مثل هذا القرار من الغضب الذي تعيشه جماهير نادي “الاتفاق” بعد هبوط فريقها للدرجة الأولى بعد خسارته أمام النادي الأهلي 2-1 في لقاء الجولة الأخيرة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، ليلعب الموسم المقبل في دوري ركاء للمحترفين.

وكان رئيس نادي “الاتفاق” عبد العزيز الدوسري قد طالب، في وقت سابق، بفتح تحقيق مع أندية الاتحاد والشباب والعروبة ونجران لوجود أمور مشتبه بها في مباراتي الفرق في الجولة السادسة والعشرين من دوري عبد اللطيف جميل والتي ساهمت في بقاء ناديي نجران والعروبة، وأضرت بنادي “الاتفاق”، وهبط على إثرها إلى مصاف أندية الدرجة الأولى.

ورفضت لجنة الأخلاق الرياضية بالاتحاد السعودي لكرة القدم فتح تحقيق مع إدارة أندية الاتحاد والشباب والعروبة ونجران وذلك لعدم تشكيلها، حيث لا تزال لائحة لجنة الأخلاق الرياضية تحت الدراسة بالإدارة القانونية لاعتمادها.

ولكرة القدم في السعودية شعبية جماهيرية واسعة، وتحظى بدعم حكومي كبير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث