ثلاثية إيلتون تضع النصر على مشارف لقبه الأول في 19 عاما

ثلاثية إيلتون تضع النصر على مشارف لقبه الأول في 19 عاما

الرياض – سجل المهاجم البرازيلي إيلتون برانداو ثلاثية في الشوط الأول، ليقود النصر للفوز 3-1 على الاتحاد ويصبح على بعد نقطة واحدة من احراز لقب دوري المحترفين السعودي لكرة القدم لأول مرة في 19 عاماً.

ويملك النصر 63 نقطة من 24 مباراة وتأجل تتويجه للمرة السادسة في تاريخه إلى الجولة التالية قبل الأخيرة بعدما فاز غريمه التقليدي الهلال صاحب المركز الثاني 2-0 على الشعلة بفضل هدفي سالم الدوسري وناصر الشمراني.

ولدى الهلال 57 نقطة ويأتي الأهلي في المركز الثالث برصيد 39 نقطة بعدما اكتفى بالتعادل 1-1 مع ضيفه الشباب صاحب المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط أخرى.

وبدا إيلتون في وضع تسلل عندما تلقى تمريرة عوض خميس آل فرج داخل منطقة الجزاء قبل أن يطلق تسديدة قوية بالقدم اليسرى في شباك عبد العزيز تكروني حارس الاتحاد في الدقيقة 22.

واستغل إيلتون تمريرة رائعة أخرى من يحيى الشهري ليسجل الهدف الثاني بقدمه اليسرى أيضا في الدقيقة 30 ثم أكمل ثلاثيته الشخصية عندما حول كرة حسين عبد الغني العرضية الى الشباك من مسافة قريبة في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

وأسفر هجوم الاتحاد المبكر في بداية الشوط الثاني عن ركلة جزاء احتسبت لصالح المهاجم الدولي مختار فلاتة بعدما اعاقه الحارس عبد الله العنزي الذي فشل في الامساك بتسديدة من ركلة حرة.

وسدد فلاتة – متصدر قائمة هدافي الدوري وله 18 هدفاً – بقوة من نقطة الجزاء ليجعل النتيجة 3-1 في الدقيقة 48.

وفشل الاتحاد – الذي يملك 29 نقطة في المركز السادس – في إضافة المزيد من الأهداف رغم سيطرته على اللعب بينما اقترب النصر من مرمى منافسه القادم من جدة في الدقائق الأخيرة بعد مشاركة عبده عطيف بدلا من زميله المخضرم محمد نور في وسط الملعب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث