الأهلي يتأهل بسهولة والطائي يفاجئ التعاون

الأهلي يتأهل بسهولة والطائي يفاجئ التعاون

الرياض – تأهل الأهلي بسهولة إلى دور الستة عشر في كأس ملك السعودية لكرة القدم الثلاثاء، بينما فجر الطائي المنتمي لدوري الدرجة الأولى (القسم الثاني) أكبر مفاجأة في دور 32 بفوزه 1-0 على مضيفه التعاون المنتمي لدوري المحترفين.

وسحق الأهلي ضيفه الأنصار المتعثر في الدرجة الأولى 5-0 بفضل أهداف محمد أمان ولويس ليال وعقيل بلغيث وايريك دي اوليفيرا ومنصور الحربي ليتعافى سريعاً من تعادله يوم السبت الماضي مع التعاون في دوري المحترفين السعودي حيث يحتل المركز الثالث.

وسيلعب الأهلي – صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب – في دور الستة عشر ضد العروبة منافسه في دوري المحترفين.

وجاء هدف الطائي الوحيد باستاد الملك عبد الله بن عبد العزيز في بريدة عن طريق أحمد مطر في الدقيقة 11 ليبلغ دور الستة عشر على حساب التعاون الذي يحتل المركز الخامس في دوري المحترفين.

وسيلتقي الطائي بعد ذلك مع الوحدة صاحب المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى.

ونجح أبها وهو فريق آخر ينافس في القسم الثاني في الإطاحة بنجران الذي يلعب في دوري المحترفين بعدما فاز عليه 3-2 عقب وقت إضافي.

وفاز الاتفاق بسهولة 3-0 خارج ملعبه على الدرعية فريق القسم الثاني باستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض. وجاءت أهداف الاتفاق الثلاثة في الشوط الأول عن طريق علي الزقعان ومحمد كنو وبابا وايجو.

وحجز العروبة مكانه في دور الستة عشر بعدما تغلب 2-1 على الوطني وانضم اليه الفيصلي بفوزه 4-1 على الباطن بفضل ثنائية لخليل بني عطية ليضرب موعدا مع أبها في الدور التالي.

وتغير نظام البطولة هذا الموسم إذ تم السماح لأندية الدرجات الأدنى بالمشاركة بجانب أندية دوري المحترفين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث