الفوز الـ13 على التوالي تُقرب النصر من اللقب

الرياض – حقق النصر فوزه 13 على التوالي ليصبح على أعتاب إحراز لقب دوري المحترفين السعودي لكرة القدم لأول مرة منذ 1995 بتفوقه 2-1 على مضيفه الاتفاق المتعثر بفضل هدفين في أول ثماني دقائق الجمعة.

وبعدما افتتح محمد السهلاوي التسجيل في الدقيقة السادسة ضاعف البرازيلي ايلتون برانداو تفوق النصر بعد دقيقتين ليرفع الفريق رصيده إلى 60 نقطة من 22 مباراة.

ومع تبقي أربع جولات على نهاية المسابقة يتقدم النصر بتسع نقاط على الهلال صاحب المركز الثاني والذي فاز 2-0 على نجران الخميس.

وسيكون بوسع النصر ضمان إحراز اللقاء قبل ثلاث جولات من النهاية إذا فاز على غريمه الهلال يوم الجمعة المقبل.

وسبق للنصر أن تفوق على الهلال 2-1 في الدور الأول كما تفوق عليه بالنتيجة ذاتها أول فبراير شباط الجاري في نهائي كأس ولي العهد.

وقال دانييل كارينيو مدرب النصر في مؤتمر صحفي عبر مترجم “بدأنا هذه المباراة بنفس طريقة المبارات الماضية بالسرعة والقوة وسجلنا هدفين من محاولتين جميلتين وبعدها قدم الاتفاق لقاء كبيراً حتى النهاية واستحوذ على الكرة بشكل أكبر وقلص الفارق.”

واستفاد السهلاوي من ارتباك في منطقة جزاء الاتفاق ولمسة من زميله محمد حسين مدافع منتخب البحرين ليتقدم بالهدف الأول للنصر.

وقطع يحيى الشهري – المنضم للنصر قبل انطلاق الموسم في صفقة قياسية من الاتفاق – الكرة في وسط الملعب قبل أن تصل الكرة للسهلاوي الذي مررها سريعاً إلى زميله ايلتون الذي لم يجد صعوبة في تحويلها داخل المرمى.

ورغم الاستعانة بالمدرب الروماني ايوان اندوني هذا الأسبوع خلفا للصربي جوران توفجيتش تأزم موقف الاتفاق بعدما غاب الفريق عن الفوز للمباراة التاسعة على التوالي.

ويحتل الاتفاق المركز 12 بين 14 ناديا بعدما خسر للمرة الثالثة على التوالي والسادسة في آخر تسع مباريات.

ويتقدم الاتفاق بنقطة واحدة على الرائد صاحب المركز الأخير والذي خسر 3-2 أمام الفيصلي الخميس.

وصعد الأهلي إلى المركز الثالث برصيد 37 نقطة بعدما سحق الفتح حامل اللقب 4-0 في مباراة بدون جماهير الفريق الفائز تنفيذاً لعقوبة لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي.

وتوقف رصيد الفتح عند 24 نقطة في المركز السابع بعدما خسر للمرة الرابعة في اخر خمس مباريات.

ويأتي الشباب في المركز الرابع برصيد 25 نقطة بعد فوزه 1-0 الخميس على التعاون الذي يملك 31 نقطة في المركز الخامس.

وعزز الاتحاد موقعه في المركز السادس برصيد 29 نقطة بعد فوزه 2-1 على النهضة متذيل الترتيب والذي اقترب بشدة من الهبوط.

وافتتح مختار فلاتة التسجيل للاتحاد في الدقيقة الثالثة ليعزز تصدره لقائمة هدافي الدوري برصيد 16 هدفا متقدما بهدف واحد على السهلاوي.

وأضاف جمال باجندوح الهدف الثاني للاتحاد في منتصف الشوط الأول قبل أن يقلص محمد الداهي الفارق للنهضة لكن متذيل الترتيب خسر للمرة الثانية على التوالي ليتجمد رصيده عند 12 نقطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث