الاتحاد يخطف المركز الثالث وسقوط النصر في الدوري السعودي

الاتحاد يخطف المركز الثالث وسقوط النصر في الدوري السعودي

حوّل فريق الباطن تأخره بهدفين نظيفين أمام ضيفه النصر إلى فوز كبير ومستحق 4/3، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في المرحلة الـ 24 للدوري السعودي لكرة القدم والتي شهدت أيضًا فوز الرائد على القادسية 2/1.

تقدم النصر بهدفين سجلهما حسن الراهب في الدقيقتين 17 و22 قبل أن يقلص جوناثان بينتيس النتيجة في الدقيقة 31 لينتهي الشوط الأول بتقدم النصر 2/1.

وفي الشوط الثاني، أضاع محمد السهلاوي، لاعب النصر، ركلة جزاء في الدقيقة 58 ليتمكن بعدها الباطن من تسجيل 3 أهداف متتالية عن طريق جورجي سيلفا (هدفين) في الدقيقتين 60 و73 وجوناثان بينتيس في الدقيقة 78 قبل أن يسجل محمد السهلاوي الهدف الثالث للنصر في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للمباراة.

وتأكد رسميًا هبوط فريق الوحدة إلى دوري الدرجة الأولى السعودي لكرة القدم قبل جولتين من نهاية مسابقة دوري المحترفين.

وتأكد هبوط الوحدة بعدما انتزع الباطن فوزًا صعبا من النصر.

وكان الوحدة قد خسر مباراته في هذه الجولة، أمس الخميس، أمام الفتح 2/1.

وتوقف رصيد الوحدة عند 17 نقطة في المركز الرابع عشر الأخير، بفارق 7 نقاط عن القادسية صاحب المركز الثاني عشر، والذي يخوض صاحبة مباراة فاصلة لتحديد بقائه في الدوري، وبفارق 8 نقاط عن الباطن صاحب المركز الحادي عشر، وهو المركز الذي لا يهبط بصاحبه للدرجة الثانية.

وانفرد الاتحاد بالمركز الثاني برصيد 51 نقطة بفارق نقطتين عن النصر والأهلي ويتأخر بفارق 9 نقاط عن الهلال البطل.

ورغم انتهاء الشوط الأول بتقدم الاتحاد بهدف التشيلي كارلوس فيلانويفا من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 42، إلا أن الضيوف أمطروا شباك الاتفاق بـ 3 أهداف متتالية في الشوط الثاني.

وأضاف المصري محمود عبدالمنعم (كهربا) الهدف الثاني عندما تلقى تمريرة رائعة من التونسي أحمد العكايشي انفرد على إثرها بمرمى أحمد الكسار ليضع الكرة في الشباك.

وجعل محمد قاسم النتيجة 3/0 قبل النهاية بـ 20 دقيقة بتسديدة من داخل منطقة الجزاء قبل أن يتوج العكايشي مجهوده بتسجيل الهدف الرابع أثر تمريرة متقنة من فيلانويفا قبل النهاية بـ 5 دقائق.

وحفظ هزاع الهزاع ماء وجه الاتفاق بهدف تقليص الفارق من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع ليظل الفريق في المركز الثامن برصيد 26 نقطة.

وفي المباراة الثانية، انتزع الرائد فوزًا صعبًا من القادسية 2/1.

تقدم القادسية بهدف سجله باتريك إيز في الدقيقة 60 وتعادل واندر لويز للرائد في الدقيقة 63 قبل أن يضيف إسماعيل بانغورا هدف الفوز للرائد في الدقيقة 78 من ركلة جزاء طرد على إثرها عبدالمحسن فلاتة لاعب القادسية.

ورفع الرائد رصيده إلى 32 نقطة في المركز الخامس وتوقف رصيد القادسية عند 24 نقطة في المركز الثاني عشر.