مصر.. مرتضى منصور يتمسك بـ 40 مليون يورو لبيع كهربا

مصر.. مرتضى منصور يتمسك بـ 40 مليون يورو لبيع كهربا

أكد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المصري، اليوم الإثنين، أنه لن يوافق على بيع محمود عبدالمنعم “كهربا” لاعب الفريق المعار لصفوف الاتحاد السعودي بأقل من 40 مليون يورو.

وقال منصور، في تصريحات إعلامية: “أوافق على تجديد إعارة كهربا للاتحاد بشرط الحصول على 5 ملايين يورو في الموسم الواحد”.

وتابع: “تلقينا بالفعل عروضًا رسمية من عدة أندية للحصول على خدمات كهربا، وإذا أراد أحد الأندية التعاقد مع كهربا بشكل نهائي لن نتنازل عن الحصول على مبلغ 40 مليون يورو”.

واختتم منصور تصريحاته مشددًا على أنه لن يتراجع بخصوص القيمة المالية لكهربا سواء لإعارته أو بيعه مهما تعرض لضغوط.

وكان نادي الاتحاد قد أعلن رسميًا في شهر يوليو الماضي انضمام كهربا لصفوفه.

يشار إلى أن نادي الزمالك اتفق مع النادي السعودي -الملقب بالعميد- على إعارة كهرباء لمدة عام مقابل مليون و250 ألف دولار.

من جهته، أكد كهربا أن فريقه لم يفقد الأمل في الفوز بلقب دوري المحترفين السعودي، مشيرًا إلى أن الدوري السعودي أقوى من نظيره المصري.

وقال كهربا، في تصريحات إعلامية: “لا يزال أمامنا 5 مباريات بـ 15 نقطة، والفارق مع الهلال المتصدر 9 نقاط، وبذلك تبقى حظوظ الاتحاد في الفوز بلقب الدوري قائمة”.

وتابع: “الهلال لديه 3 مواجهات من العيار الثقيل يمكن أن يتعثر أمام الأهلي والنصر والشباب”.

وفسر كهربا سر تألقه مع الاتحاد، قائلًا: “هناك العديد من العوامل ساهمت في تألقي مع الاتحاد، أبرزها الجماهير التي تدعم اللاعبين باستمرار والراحة النفسية في ظل الجو الأسري الذي يحيط بجميع عناصر النادي”.

وأشاد كهربا بالمدرب التشيلي سييرا، مؤكدًا: “أنه مدرب رائع وهو أحد الأسباب التي دفعتني للتألق، فهو يثق بقدراتي ويمنحني دائمًا حرية التحرك داخل أرض الملعب”.

وأوضح كهربا أن الدوري السعودي أفضل من المصري في الفترة الحالية لما يمتلكه الأول من إمكانيات كبيرة سواء على مستوى الملاعب، مؤكدًا أن السبب الرئيسي في نجاحه هو “الجمهور”.

ورشح اللاعب المصري 3 لاعبين من نادي الزمالك يتمنى أن يراهم في نادي الاتحاد، قائلًا: “أعتقد أن علي جبر وطارق حامد ومصطفى فتحي سيقدمون أداءً مذهلًا مع نادي الاتحاد”.

وكشف كهربا عن أقرب اللاعبين بالنسبة له في الاتحاد: “العكايشي والأنصاري، عسيري، والدحيم الأقرب لي في الاتحاد”.

واختتم كهربا تصريحاته مشيرًا إلى أنه يتمنى العودة لأوروبا، لكنه شدد على أنه في حال عودته للدوري المصري لن يلعب إلا للزمالك.

ولعب كهربا على سبيل الإعارة في نادي لوزيرن السويسري عندما انتقل له في صيف عام 2013 قادمًا من صفوف إنبي، لكنه رحل عن الفريق سريعًا وتحديدًا في أبريل 2014 بعد فسخ عقده من جانب الفريق السويسري بعد أن سجل 7 أهداف خلال مسيرته الاحترافية القصيرة.