النصر يسعى للحفاظ على فارق النقاط الأربع بالدوري السعودي

النصر يسعى للحفاظ على فارق النقاط الأربع بالدوري السعودي

الرياض – يمكن أن يتقلص فارق النقاط الأربع التي تحتفظ للنصر بالأمل في الفوز أخيرا بلقب دوري المحترفين السعودي لكرة القدم حين يسبقه ملاحقه الهلال للعب في الجولة السادسة عشرة في وقت لاحق الخميس لكن متصدر الترتيب سيحصل على فرصته لإعادة كل شيء كما كان حين يحل ضيفا على النهضة المتعثر الجمعة.

ولأن النهضة لم يجمع في 15 مباراة إلا ست نقاط تضعه في ذيل الترتيب بفارق ثماني نقاط كاملة عن الشعلة والفيصلي ولأنه لم يحقق أي فوز هذا الموسم فلا يتوقع أن يواجه النصر الفائز في 12 مباراة صعوبة كبيرة حين يسعى للحفاظ على سجله الخالي من الخسارة.

وستقام المباراة في ختام الجولة بعدما يلعب الهلال في وقت لاحق الخميس على أرضه مع الفيصلي ويحل الشباب ضيفا على الرائد ويواجه الفتح حامل اللقب منافسه الاتحاد الذي يعاني من مشاكل خارج الملعب أكثر منها داخله.

وكافح النصر ليحول تأخره ويهزم الأهلي 3-1 الأحد الماضي رغم أنه لعب لأكثر من ثلاثة أرباع زمن المباراة بعشرة لاعبين.

ويومها قال مدربه دانييل كارينيو إن فريقه يحتاج لكل نقطة ليبقى في الصدارة ويواصل سعيه للفوز باللقب.

ولم يحصل النصر على اللقب منذ 1995 لكن الآن أمله كبير في مواصلة المشوار وهو الذي يملك 39 نقطة بعد مسيرة لم تشهد أي هزيمة.

ولم يعلن النصر إن كان الثنائي العماني عماد الحوسني وربيع سفياني سيخوضان المباراة بعد قيدهما رسميا في صفوف الفريق الذي قال رئيسه الأمير فيصل بن تركي إنه قريب من ضم المغربي عصام الراقي لاعب وسط الرجاء البيضاوي وأضاف أنه سيصل خلال الساعات المقبلة “لإجراء الكشف الطبي ثم التوقيع النهائي.”

ويحتل الشباب المركز الثالث برصيد 23 نقطة بفارق الأهداف عن التعاون في موسم يبدو أن السباق فيه على اللقب سيكون ثنائيا بين غريمي الرياض.

وقال سامي الجابر مدرب الهلال في مؤتمر صحفي الأربعاء “الهلال بعد المباراة مع الفتح بدأت تظهر قوته تدريجيا (لكن) ظروف اللقاءات دائما تختلف من مباراة إلى أخرى.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث